السفارة المصرية في توجو تشارك في الإحتفالات بيوم أفريقيا

الخميس، 26 مايو 2016 11:27 م
السفارة المصرية في توجو تشارك في الإحتفالات بيوم أفريقيا
السفير المصري كريم شريف

شاركت السفارة المصرية بتوجو في أنشطة الدورة الأولى لمبادرة "أسبوع الإندماج الأفريقي"، التي أطلقتها وزارة الخارجية التوجولية تحت رعاية وزير الخارجية روبرت دوسي وبالتعاون مع مجلس السفراء الأفارقة وبنك غرب أفريقيا للتنمية.

وأختار مجلس السفراء الأفارقة المعتمدين في لومي السفير المصري كريم شريف بصفته الرئيس المنتهية مدته للمجلس وكذا صاحب فكرة أسبوع الإندماج الأفريقي ، لإلقاء الكلمة الافتتاحية نيابة عن مجلس السفراء الأفارقة يوم 24 مايو الجاري خلال افتتاح الأسبوع الأفريقي المذكور، والتي أكد خلالها على ضرورة العمل على تعزيز علاقات التعاون بين كافة الدول الأفريقية لأنه السبيل الوحيد لتنمية القارة الأم بأكملها ، مشددا على الدور الهام الذي تلعبه الثقافة في دمج وتقريب الشعوب الأفريقية وهو ما يجب العمل على تعزيزه من خلال إقامة المهرجانات والمؤتمرات الثقافية الأفريقية .

وأشار السفير المصري إلى ضرورة تكاتف الشعوب خلال الفترة القادمة لتحقيق الإندماج والمضي قدما في مشروعات التنمية الاقتصادية ومكافحة الإرهاب والتطرف، وأبرز الجهود التي تبذلها مصر في هذا الصدد .

جدير بالذكر أن السفارة المصرية في توجو استضافت أول حفل استقبال ليوم أفريقيا حيث تعد هذه المرة الأولى في تاريخ توجو التي تخصص فيها الدولة التوجولية أسبوعا كاملا من الأنشطة للاحتفال بذكرى يوم أفريقيا.

وشاركت السفارة أيضا في فعاليات مهرجان الثقافة الأفريقية الذي نظم بساحة وزارة الخارجية التوجولية احتفالا بيوم أفريقيا، وتضمن عرضا لمختلف الثقافات الأفريقية من خلال الجاليات الأفريقية المقيمة بتوجو كل في جناح خاص، حيث تم تخصيص جناحين كاملين لمصر لعرض المأكولات والمشروبات والكتيبات والصور والكتب حول مصر حضارة وتاريخا وثقافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة