بالفيديو والأرقام.. اشتعال أسعار الدروس الخصوصية بالمحافظات.. استعدادات خاصة لاستقبال موسم امتحانات الثانوية..300 جنيه شهريا بشبرا.. 40 طالب فى الحصة الواحدة بالمنيا.. والملازم تتراوح ما بين 50 لـ120

الجمعة، 27 مايو 2016 11:00 ص
بالفيديو والأرقام.. اشتعال أسعار الدروس الخصوصية بالمحافظات.. استعدادات خاصة لاستقبال موسم امتحانات الثانوية..300 جنيه شهريا بشبرا.. 40 طالب فى الحصة الواحدة بالمنيا.. والملازم تتراوح ما بين 50 لـ120
محمود فكري _ محمد يحيي

أعلنت مراكز الدروس الخصوصية فى المحافظات هذه الأيام حالة الطوارئ، استعدادًا لموسم امتحانات الثانوية العامة والمراجعات النهائية للمواد، حيث يكتظ كل مركز بالمئات من الطلبة، فيما يستغل كثير من المدرسين هذه المراكز لعمل مجموعات مصغرة لرفع القيمة الشهرية للمراجعات وصلت إلى 300 جنيه فى محافظة الشرقية.

تنفيذ مشروع التعليم النموذجى

وفى أسوان أعلن المحافظ، عن بدء تنفيذ مشروع التعليم النموذجى من أجل القضاء على الدروس الخصوصية ورفع أجر المعلم بدون تحميل موازنة الدولة أى أعباء مالية، وهى المبادرة التى ستنطلق من أسوان، كأول محافظة يمكن أن تنطلق منها لباقى محافظات الجمهورية الا ان مراكز الدروس الخصوصية ما زالت تعمل بقوة وتلقى واقبال كثيف من الطلاب.

مدينة الفيوم

وتشهد مدينة الفيوم هذه الأيام تكدس آلاف من طلاب الثانوية العامة أمام مراكز الدروس الخصوصية الشهيرة، لحضور حصص المراجعات النهائية قبل أيام قليلة من امتحانات نهاية العام للثانوية العامة، كما تشهد هذه المراكز تزاحم الآلاف من طلاب الصف الثانى الثانوى للحجز لدى هؤلاء المدرسين لبداية دروس العام القادم المقرر لها منتصف شهر يوليو القادم.

300 جنيه شهريا للدرس الخصوصى بشبرا

كما شهدت القليوبية، إزدحاما وتكدس مرورى بشبرا وشارع كليه التجارة ببنها بسبب مراكز الدروس الخصوية ويتلقى الطالب الدرس مقابل 300 جينه شهريا، أما إذا كان الطالب حاجز شاشة، فسيدخل إحدى القاعات المخصصة لذلك، ويستمع لشرح الأستاذ عبر شاشة عرض، ولكن بمبلغ 180 جنيها.

وأكد المشرف علي مركز حورس بمنطقة حدائق القبة، أن مراكز الدروس الخصوصية ان تلقي رواجًا أكثر من الاعوام السابقة وهو امر وارد تكراره هذا العام اكثر من مرة، لذلك فإن اولياء الامور اتجهوا منذ بداية العام الدراسي وقبله الي المراكز لحجز الاماكن لأبنائهم.

70 جنيه قيمة الحصة الواحدة للغة العربية

وفى محافظة دمياط، يصل قيمة حصة اللغة العربية 70جنيهًا، لمجموعة تضم مابين 25إلي 30 طالبًا، ويتم الشرح بإحدى الشقق المؤجرة لمجموعة من المُعلمين، ويُخصص كل منهم غرفة له.

وقال محمد علي، أحد أولياء الامور إن المُعلمين يفرضون علي الطلاب الحصول على المُذكرات بأسعارها المُرتفعة على الرغم من عدم إحتوائها على كامل المنهج وتدريبات كالكتب الخارجية، مضيفا أن سعر المُذكرة بمختلف أنوعها وصل إلي 60 جنيها للواحدة.

أما في محافظة بورسعيد، وصلت أسعار المواد كاتالي«اللغة العربية 80 جنيهًا، والمذكرة 120 جنيها، واللغة الفرنسية 70 جنيها والمذكرة الخاصة بها 110، واللغة الإنجليزية 80 جنيهًا، والمذكرة 110 جنيهات، والتاريخ 60 جنيها والمذكرة 50، والجغرافيا 75 جنيهًا، و50 جنيهًا ملازم، وعلم النفس والفلسفة 70 جنيهًا لكل منها، بالإضافة إلى 30 جنيهًا ملازم لكل مادة »، كما أن عدد الطلاب بالمجموعة الواحدة لا يقل عن 120 طالبًا، فى حين أنهم يحصلون على الدروس فى شقة أحد المعلمين والمخصصة لدروسه فقط.

كما تشهد محافظة الإسكندرية، إرتفاع شديد في أسعار بعض المواد مثل «التاريخ، اللغة العربية والفرنسية، والجغرافيا» تبلغ 90 جنيهًا شهريًا، و«اللغة الإنجليزية، والفلسفة والمنطق، وعلم النفس والاجتماع» 100 جنيه، كما أن أسعار الملازم تتراوح ما بين 50 و120 جنيهًا.

أما عن محافظة البحر الأحمر، فقد بلغت أسعار الدروس الخصوصية وخصوصا المراجعة النهائية من60 إلي 90 جنيهًا، كما تتراوح أعداد المجموعة الواحدة من الطلاب من 7 إلى 9 طلاب، والمذكرات لا تتجاوز الـ50 جنيهًا.

وفى المنيا، تعتبر أسعار المواد موحدة ﺒ 25 جنيهًا للحصة، فى مجموعة لا يقل عدد طلابها عن 40 طالبًا، والمذكرات تتراوح بين 30 و50 جنيهًا، فضلا عن أن المعلم كلما زادت شهرته بالمحافظة، إرتفعت أسعار حصصه وتزايد إقبال الطلاب عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق