اختراع بطارية جديدة للهواتف المحمولة يمكن شحنها فى أقل من دقيقة

السبت، 28 مايو 2016 07:22 ص
اختراع بطارية جديدة للهواتف المحمولة يمكن شحنها فى أقل من دقيقة
اختراع بطارية جديدة للهواتف المحمولة يمكن شحنها فى أقل من دق

أعلن علماء بجامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الامريكية إنهم تمكنوا من اختراع بطارية جديدة للهواتف المحمولة يمكن إعادة شحنها خلال أقل من دقيقة واحدة.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن هؤلاء العلماء قولهم " إن هذه البطارية القابلة لإعادة الشحن مصنوعة من الألومنيوم، ويمكن أن تحل محل الأنواع الأخرى من البطاريات المستخدمة حاليا، حيث تتميز بأنها غير ضارة بالبيئة مثل بطاريات الالكلاين "القلوية" وبطاريات الليثوم التى يمكن أن تنفجر بشكل مفاجىء، فيما يؤكد البروفيسور هونج داى الاستاذ بجامعة ستانفورد أن البطارية الجديدة تتميز أيضا بأن ثمنها رخيص وآمنة، فضلا عن أنها سريعة الشحن.

واضاف "إن البطارية الجديدة مصنوعة من الألومنيوم وتتفوق على بطاريات الليثيوم الآيونية المستخدمة حاليا في الهواتف الذكية والحواسب المحمولة حيث انها قابلة للثني ويمكنها شحن الهاتف في أقل من دقيقة".

وترجع أبحاث ابتكار بطارية من الألومنيوم أخف وزنا وأقل تكلفة إلى عدة سنوات مضت. إلا أنه في هذه المرة حقق الباحثون اختراقا بصناعة بطارية بتكلفة أقل عن طريق مزج الألومنيوم بعنصر الجرافيت. ومع ذلك، فمازال أمام هذا الاختراع عدة سنوات لكي ينتج بشكل تجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة