مفاجآت في تحقيقات حادث «حلوان الإرهابي».. «قهوجى» أرشد عن تحركات «الضباط والأفراد» قبل اغتيالهم.. القبض على المتهمين داخل «حظيرة مواشي» في البدرشين.. قوات الأمن تداهم 25 مزرعة دواجن و15 منزلا

السبت، 28 مايو 2016 11:58 ص
مفاجآت في تحقيقات حادث «حلوان الإرهابي».. «قهوجى» أرشد عن تحركات «الضباط والأفراد» قبل اغتيالهم.. القبض على المتهمين داخل «حظيرة مواشي» في البدرشين.. قوات الأمن تداهم 25 مزرعة دواجن و15 منزلا

كشفت مصادر أمنية مطلعة على التحقيقات مع 7 عناصر يعتنقون فكر تنظيم «داعش» الإرهابى، تم ضبطهم بحظيرة مواشٍ بمنزل بمنطقة البدرشين الأربعاء الماضى، متورطين فى ارتكاب مذبحة حلوان فى مطلع مايو الجارى، الذى راح ضحيته نقيب شرطة، و7 أفراد آخرين، عن تفاصيل جديدة فى الواقعة، وقالت المصادر إن بداية الخيط للوصول للمتهمين هى ضبط المتهم «محمد.س»، حاصل على دبلوم تجارة، يعمل «قهوجى» فى مقهى بالقرب من قسم شرطة حلوان، وكان دوره رصد تحركات ضباط وأفراد الشرطة بالقسم، من خلال طبيعة ومكان عمله.

وأوضحت أن «القهوجى» أبلغ المتهمين عن وقوف سيارة ميكروباص، على بعد 400 متر من القسم وبداخلها ضباط وأفراد شرطة، وعلى الفور توجه المتهمون مستقلين سيارة ربع نقل وأطلقوا الرصاص على مستقلى السيارة الميكروباص مما أسفر عن المذبحة.
وأشارت المصادر إلى أن المتهم خضع للتحقيقات بمعرفة ضباط الأمن الوطنى، وعقب ذلك أرشد عن 7 آخرين من أفراد «الخلية الإرهابية» والمنزل الذى يختبئون فيه، وتوجهت مأمورية ضمت ضباطاً من «أمن الجيزة والقاهرة والأمن العام والأمن الوطنى والعمليات الخاصة»، تحت إشراف اللواء السيد جاد الحق، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واللواء جمال عبدالبارى مدير مباحث وزارة الداخلية، وضبطت المتهمين أثناء اختبائهم فى حظيرة مواشٍ بالمنزل.

وأضافت أن قوات الشرطة تحت قيادة اللواء خالد شلبى، مدير الإدارة العامة للمباحث بالجيزة، استجوبت أفراد الخلية الذين اعترفوا على السيارة المستخدمة فى الحادث، وتبين أن المتهمين تركوها فى زاوية «أبومسلم» بمنطقة «أبوالنمرس»، وانتقلت قوة من المباحث وتحفظت على السيارة، وبتطوير المناقشة اعترف المتهمون بحيازة 4 بنادق آلية و600 طلقة آلية، ومسدس ميرى، كانوا أخفوها داخل جوال فى أرض زراعية بنزلة «أبوكاسب» بالمنطقة.

كما انتقل فريق من مفرقعات الجيزة، تحت قيادة اللواء مجدى الشلقانى، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، والعميد إبراهيم حسين مدير مفرقعات الجيزة، إلى مزرعة بمنطقة البدرشين أرشد عنها المتهمون، وعثرت القوات على 3 عبوات ناسفة.

وأشارت المصادر إلى أنه عقب اعتراف المتهمين على الأماكن التى يتردد عليها باقى أفراد الخلية، أمر اللواء جمال عبدالبارى، مدير مباحث الوزارة، بتشكيل فريق بحث وتحر تحت قيادة اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبه واللواء علاء عزمى، واللواء رضا العمدة مدير المباحث الجنائية، و35 ضابطاً آخرين، وشنت القوات عدة حملات أمنية استهدفت 25 مزرعة دواجن بـ«البدرشين وأبوالنمرس» للبحث عن أفراد الخلية، وتبين من خلال التفتيش أن عدداً من تلك المزارع مغلق والبعض الآخر لم يعثر على المتهمين فيه، كما داهمت القوات 15 منزلاً فى مناطق «البدرشين وأبوالنمرس والمرازيق»، للبحث عن المتهمين وتبين هروبهم من تلك المنازل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق