مصر تشارك في منتدى الاستخدام السلمي ومستقبل الطاقة النووية.. غدا

الأحد، 29 مايو 2016 11:53 ص
مصر تشارك في منتدى الاستخدام السلمي ومستقبل الطاقة النووية.. غدا
صوره تعبيريه


تشارك مصر غدا الاثنين فى فاعليات المنتدى الدولي "اتوم اكسبو 2016" حول الاستخدام السلمي ومستقبل الطاقة النووية -اللاعبون الجدد، والذى تنظمه شركة "روس اتوم" للطاقة الروسية ويستمر على مدار 3 أيام.

ويمثل مصر في المنتدى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ووفد مصري يضم العديد من مسؤلي وزارة الكهرباء والدكتور خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية المصرية،إلى جانب عدد من ممثلي الدول العربية المقبلة على استقطاب الطاقة النووية للاستخدامات السلمية.

وسيتيح المنتدى لممثلي الدول المشاركة الاطلاع على أحدث مستجدات سوق الطاقة وسبل تطوير الطاقة النووية من خلال ورش عمل وحلقات نقاش تقام ضمن فعاليات المنتدى.

ومن المتوقع أن يتركز المنتدى الدولي على فكرة استخدام الطاقة النووية كأساس لتحقيق "توازن طاقة خالية من الكربون "، بالاضافة إلى مناقشة قضايا أخرى متعلقة بتوازن الطاقة في المستقبل، وتناول مصادر الطاقة المتجددة والدور المحوري الذي يجب أن تلعبه الطاقة النووية بوصفها أحد مصادرالطاقة الموثوق بها على الصعيد الاقتصادي، كما إنها تعد صديقة للبيئة.

كما يستعرض المنتدى التحديات التي تواجه الدول التي تقف على عتبة التنمية النووية والحلول التي تطرحها "راس توم" في هذا الصدد، بالإضافة إلى الأطر القانونية المرتبطة بعملية تمويل مشاريع بناء محطات نووية.

وسيتم أيضا استعراض نماذج جديدة متعلقة بأنشطة الطاقة تضمن عملية التحول من "سوق مولد " إلى "سوق مستهلك " بجانب الحلول المبتكرة لتحقيق تنمية مستدامة والاساليب الاستراتيجية لتطوير الأعمال الرئيسية.

ومن المتوقع أن يتناول المنتدى الاستخدام السلمي للتنقنيات النووية بالاضافة إلى استعراض تقنيات مواد التصنيع الحديثة.

يترأس الجلسة العامة المدير العام للرابطة العالمية النووية وتضم قائمة المتحدثين عددا من المسئولين رفيعي المستوى على رأسهم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق