نقل أول شحنة فوسفات بواسطة السكك الحديدية إلى ميناء دمياط

الإثنين، 30 مايو 2016 01:43 م
نقل أول شحنة فوسفات بواسطة السكك الحديدية إلى ميناء دمياط
شحنة فوسفات
نجلاء بدر

صرح اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة ميناء، اليوم الإثنين، أنه تم وصول أول شحنة فوسفات يتم نقلها بواسطة السكة الحديد إلى الميناء، واستقبلت اليمناء اول قطار محمل بكمية " 1080طنا من الفوسفات " قادمة من " مناجم السباعية بأسوان " في طريقها الي التصدير من أرصفة الميناء.

وأضاف صالح أن ذلك يأتي كأحد النتائج المباشرة لجولة وزير النقل بالميناء ،مؤكدًا على الإتفاق الذى تم بين الشركات العاملة بالميناء، وهيئة السكك الحديدية، وبالتنسيق مع هيئة ميناء دمياط على أهمية تنفيذ توجهات الحكومة المصرية، ووزارة النقل الرامية الي ضرورة رفع مساهمة ونسبة المنقول من البضائع عن طريق كل من السكة الحديد والنقل النهرى.

وأشار صالح أن النقل عبر اليمناء يعود بتخفيف الحمل عن الطرق البرية، وتكلفة الصيانة، سعيًا إلي تخفيض تكلفة المنتج للوصول الي أقل سعر نهائي للسلعة سواء للسوق الداخلي أو لدعم الميزة التنافسية للصادرات المصرية فى السوق العالمى.


كما أوضح رئيس هيئة الميناء أن القطار المحمل بالشحنة قد قطع مسافة 1000 كم تقريبا للوصول الى الميناء، وأنه من المنتظر وصول قطار أخر من مناجم السباعية لشحن حمولته على نفس السفينة، لافتًا الى انه تم التنسبق بين هيئة الميناء، وهيئة السكة الحديد بحيث يتزامن وصول ورباط السفينة مع وصول القطارات المحملة بالفوسفات حرصا على تقليل الفاقد من الوقت بغرض اتمام العملية اللوجستية للنقل والشحن بشكل متكامل.

ومن المقرر أن يتم تحميل القطارات بخام حديد البليت عند مغادرتها للميناء، على أن تغادر السفينة محملة بثمانية الاف طن من الفوسفات ، يتم نقل ألفى طن منهم عن طريق السكة الحديد بواقع 25% من الحمولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق