بالفيديو والصور.. تفاصيل اشتباكات 6 ساعات بـ «فرعية المحامين » بالدقهلية.. إصابات في صفوف أعضاء النقابة بجروح قطعية..والقبض على أكثر من 15 بلطجي.. وتعليق العمل بالمحاكم لأجل غير مسمى

الثلاثاء، 31 مايو 2016 11:24 ص
بالفيديو والصور.. تفاصيل اشتباكات 6 ساعات بـ «فرعية المحامين » بالدقهلية.. إصابات في صفوف أعضاء النقابة بجروح قطعية..والقبض على أكثر من 15 بلطجي.. وتعليق العمل بالمحاكم لأجل غير مسمى



في أعقاب موافقة مجلس نقابة المحاميين بالدقهلية بالإجماع على إنهاء التعاقد مع الشركة الاستثمارية التي أدارت النادي، والاستعانة بشركة حراسة خاصة لتأمينه، هاجم مجموعة من البلطجية نادي النقابة بطلخا، فجر اليوم الثلاثاء، وحطموا الأبواب الخارجية، وحاصروا النادي من الخارج.

اشتباكات
وشهد محيط النقابة اشتباكات وقعت بين عدد من المحامين لحماية النقابة واخرين من البلطجية انتهت باصابة عدد من المحامين بجروح قطعية نتيجة التراشق بالحجارة، بجانب محاصرة عددا اخر منهم داخل النقابة وفقا للمحامي جمال مأمون الذي أكد أن عشرات المحامين تمت محاصرتهم داخل النادي، واستغاثوا لنجدتهم، ومنهم نقيب محاميو طلخا وعدد من النقباء الفرعيين، وأعضاء من مجلس النقابة، وكانوا موجودين بالداخل لحمايته.

ضبط 15 متهمًا
وانتقلت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية لمقر النقابة وألقت القبض على ما يزيد على 15 شخصًا، بعد اقتحامهم لمقر نادى المحامين بطلخا، وتدمير محتويات النادي، واضرام النيران في واجهته.

تقاعس الأمن
وتقدم سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، ببلاغ للواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، ضد مدير أمن الدقهلية، يتهمه بالتقاعس عن الانتقال وضبط عمليات التخريب، التى تجرى لنادى المحامين بطلخا، وتقاعس الأمن هناك عن التدخل عن عمليات تخريب شاملة يشاهدها الجميع دون أن يحرك ساكنا. واتهم عاشور مدير الأمن، بالتواطؤ الواضح مع المخربين والتعمد الواضح فى عدم القيام بمسئولياته لحماية الامن لصالح اشخاص بعينهم.

تعليق العمل بمحاكم المحافظة
فيما أصدر محمد طه الغمري نقيب محامين جنوب الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، بيانا أعلن فيه موقف النقابة من أحداث العنف التي شهدتها النقابة، مساء أمس الإثنين وحتى الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، تضمن تعليق العمل بجميع محاكم الدقهلية، لأجل غير مسمى، احتجاجا من السادة المحامين على الإعتداء الغاشم الذي تم بالأمس داخل مقر ناديهم ونقابتهم من قبل البلطجية وبطريقة ممنهجة.

بيان محاميو المحلة
وأصدرت نقابة محامين محكمة المحلة الكبرى الابتدائية، اليوم الثلاثاء، بيانًا استنكرت فيه أحداث الاعتداء التي وقعت من قبل مجهولين على نادي نقابة المحامين بالدقهلية، قائلًة "يستنكر جموع محامين محكمة المحلة الكبرى الابتدائية (شرق طنطا) ومجلس النقابة نقيبا وأعضاء ما حدث من اعتداء غاشم على صرح من صروح نقابة المحامين بمصر وهو نادى نقابة المحامين بالدقهلية".

وأضاف البيان: "نعلن أننا ندعم نقابتي شمال وجنوب الدقهلية وجموع محامين الدقهلية فى كل ما يتخذوه من قرارات وإجراءات وجاهزين للتحرك فورا وفق رؤيتهم وسيتضامن نقيب المحامين ومجلس النقابة مع زملائهم بالدقهلية صباحا، وندين التحرك المتأخر للأجهزة الأمنية بالدقهلية لإلقاء القبض على كل من اعتدى أو شارك أو دبر لهذا الفعل المشين ونطالبهم بسرعة تقديمه للعدالة ليكون عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء على مقرات نقابة المحامين".

وأكد البيان إعلان المحامين تضامنهم مع قرارات النقيب العام سامح عاشور، فى كل ما يتخذه من قرارات بشأن هذه الواقعة، معربة عن أملها السلامة والشفاء لكافة زملائنا المحامين المصابين، حيث اختتم البيان بعبارة "الله، الوطن، نقابة المحامين.
القبض على مدير أوركيدا
وفي صباح اليوم الثلاثاء ألقت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية، القبض«علي م. ل» صاحب ومدير شركة أوركيدا المديرة لنادى نقابة المحامين، والمتهم من المحامين بجلب بعض البلطجية لاكسير واقتحام النادى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق