بالفيديو..الإهمال الصحي عرض مستمر.. «طنطا الجامعي» يرفض وضع طفلة عمرها يوم في الحضانة.. وأسرتها ترفض استلامها.. «الفرنساوي» يجبر مريضة على دفع ألف جنيه يوميا.. وبلاغ ضد رئيس الجامعة بتهمة الإهمال

الثلاثاء، 31 مايو 2016 02:16 م
بالفيديو..الإهمال الصحي عرض مستمر.. «طنطا الجامعي» يرفض وضع طفلة عمرها يوم في الحضانة.. وأسرتها ترفض استلامها.. «الفرنساوي» يجبر مريضة على دفع ألف جنيه يوميا.. وبلاغ ضد رئيس الجامعة بتهمة الإهمال
محمد الشوبرى

استمرارًا لمسلسل الإهمال الذي يسيطر على قطاع الصحة، يقع مستشفى طنطا الجامعي الطبي ضمن حلقات هذا المسلسل، بعد تفشي الإهمال في ربوع المستشفى ليتمكن من جميع أقسامها ومبانيها، حتى وصل لإلقاء طفلة عمرها يوم في الشارع عقب إجراء عملية خطيرة لها في المخ لتتعرض للموت البطيء، بجانب إجبار مريضة على دفع مبلغ ألف جنيه يوميًا.

وشهدت طوارئ مستشفى طنطا الجامعي، فجر أمس الاثنين، حالة من الغضب الشديد بين أقارب وجيران الطفلة حبيبة طارق، وعمرها يوم بعد اجرائها عملية جراحية في النخاع الشوكي عقب ولادتها مباشرة، حيث وضعت الأم توأم داخل المستشفي وخرجت بطفلها، وتبقت الطفلة حبيبة التي احتاجت لعملية جراحية، باشرها خالها وأحد جيرانها، نظرًا لظروف عمل والدها بالسعودية، ورعاية الأم لتوأمها.

وعقب الانتهاء من العملية فوجئ أقارب الطفلة بوجود طبيب يخرج من غرفة العمليات ويطالبهم باصطحاب الطفلة والخروج للبحث عن حضانة وهو ما أثار غضبهم لعدم وجود حضانات تنفس صناعي في أي مكان.

وأكد محمود صايم، خال الطفلة، أن جميع العاملين يحاولون خروج الطفلة المريضة عقب العملية ولكنه رفض وتوجه إلى نقطة شرطة المستشفى الجامعي لتحرير محضر مطالبهم ببقاء الطفلة ولكن دون جدوى او اهتمام
ورفض خال الطفلة استلامها، قائلا "خليها تموت عندكم"، مشيرًا إلى أنه تم التواصل بطبيب نائب إداري، يدعي أحمد صابر، وأكد لهم قبل العملية أن كل شيء طبيعي وعقب العملية أغلق هاتفه المحمول ورفض المسئولين التواصل مع أقارب الطفلة.
وفي المستشفي الفرنساوي، حرر أهالي المريضة فوزيه عبد القادر عبد الشافي، 65 سنة من قرية كفر الشيخ سليم، محضر بالإهمال الطبي رقم 6473 أول طنطا ضد رئيس الجامعة، وهشام توفيق، المشرف العام علي المستشفيات الجامعية، بتهمة الإهمال الطبي داخل مستشفى الفرنساوي التابعة لجامعة طنطا.
وتضمن البلاغ، أن الأطباء رفضوا عمل التحاليل المطلوبة للمريض داخل المستشفى، ومنعوا أهل المريض من عمل التحاليل خارج المستشفى بحجة أن مدير المستشفى، مانع عمل تحاليل خارج المستشفى كما قاموا بطلب أكياس بلازما للمريض، بناءًا على طلب الطبيب المعالج، إلا أنه لم يتم إعطاء البلازما صباحا في الموعد المحدد، ما أدي لفسادها، بجانب سوء معامله الدكتور المناوب، وإجبارهم علي دفع مبلغ ألف جنيه يوميا داخل العناية، علما أن المستشفي تابع لطنطا الجامعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق