وكيل النواب: المجلس بصدد تنفيذ أجندة تشريعية لدعم الإصلاح

الثلاثاء، 31 مايو 2016 05:34 م
وكيل النواب: المجلس بصدد تنفيذ أجندة تشريعية لدعم الإصلاح
السيد محمود الشريف الوكيل الأول لمجلس النواب

أكد السيد محمود الشريف، الوكيل الأول لمجلس النواب، أن المجلس بصدد تنفيذ أجندة تشريعية لدعم خطط الإصلاح الاقتصادي والاستثماري وفقًا للسياسة العامة للدولة لبناء مصر الحديثة، مطالبا بأن يكون هناك تكاتف دولي لمواجهة الإرهاب سعيا لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال الشريف خلال لقاء وفد من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير برئاسة سوما تشاكارابي وبحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي وسليمان وهدان الوكيل الثاني لمجلس النواب وبعض رؤساء اللجان وأعضاء مجلس النواب المصري إن مجلس النواب يضم 89 سيدة وتصل نسبة الشباب فيه إلى 30 % إضافة إلى متحدي الإعاقة، وأن المجلس يمثل كافة أطياف الشعب حيث يضم 19 حزبًا.

وأعرب الشريف وفقا لبيان وزعه المكتب الإعلامي لمجلس النواب- عن ترحيبه بصفته ونيابة عن الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس وأعضائه، بالوفد على أرض مصر وفي البرلمان المصري بعد استكمال تشكيله.

من جانبه، أكد سوما تشاكارابي رئيس وفد البنك الأوروبي، أن هناك شراكة بين الحكومة المصرية والبنك وأنه يتبنى 3 مشروعات كبرى مع القطاعين العام والخاص، مشددا على اهتمام البنك بموضوع تنقية المياه ومعالجة المخلفات الصلبة.

وطالب تشاكارابي بعدم التعجل في تبني سياسة الخصخصة لتجنب النتائج السلبية لها، مؤكدا في الوقت نفسه اهتمام البنك بتقديم الدعم الفني للمشروعات الصغيرة من خلال البنوك المصرية، وأنه يسعى لإقامة عدد من المشروعات لرفع كفاءة الطاقة والكهرباء من خلال مشروعات الطاقة الشمسية.

وأعرب تشاكارابي عن تطلعه للتعاون مع اللجان البرلمانية وخاصة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة