أخر الأخبار :

بالفيديو.. «محافظ بورسعيد» يستعرض الانتهاء من العشوائيات

محمد يحيي

07:57 م

الخميس 02/يونيو/2016

صوت الأمة

استعرض الدكتور احمد درويش نائب وزير الاسكان للعشوائيات مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، مخطط تطوير منطقة عشوائيات عزبه ابو عوف من خلال انشاء 648 منزل ملحق بحظيرة بتكلفه قدرت بـ80 مليون جنيه.

كان قد استقبل "الغضبان" بمكتبه في ديوان عام محافظة بورسعيد الدكتور أحمد درويش؛ للوقوف على آخر ما وصلت اليه مشاريع تطوير العشوائيات.

وأوضح المحافظ انه جاري الانتهاء من انشاء 18 عماره سكنية باجمالي 432 وحده سكينه بمنطقة الأمل الجديد مؤكدا انه تم تنفيذ 95% من المشروع وجاري استكمال باقي المرافق ، كما انه جاري انشاء استكمال 40 عماره سكنية باجمالي 960 وحده سكنيه مخصصه لاهالي عزبه ابو عوف مشيرا الي انه تم تنفيذ 95% من المشروع ؛ كما ان المحافظة اتمت انشاء 9 عمارات سكنيه بإجمالي 216 وحده سكنيه بمنطقة اللبانة.

وأصدر "الغضبان" تعليماته بالبدء في تنفيذ مشروع بناء 648 حظيره ملحقة بمنزل علي مساحه 105 متر للحظيره الواحده بتكلفه 80 مليون جنية في المنطقة المتاخمة لعزبة أبو عوف.

واكد المحافظ خلال جولته التفقديه مع الدكتور احمد درويش نائب وزير الإسكان لارض المشروع التي من المقرر ان تكون بجوار مصنع تدوير المنطقة غرب بورسعيد ان الاعتمادات الماليه متوفره مطالبا ببدء عمل القياسات للارض المشروع بدء من الغد مع سرعه الانتهاء وضع المخطط النهائي للمشروع لاعتماده.

وأشار إلى أنه من المقرر نقل اهالي عزبه أبو عوف الي وحدات سكنيه تليق بيهم وذلك نهايه العام الجاري ، مشيرا الي ان الدوله مهتمه ومصره علي القضاء علي العشوائيات وان القياده السياسية تولي اهتمام خاص لبورسعيد.

واعلن "درويش" عن انشاء 57 عماره باجمالي 912 وحده سكنيه بقري هاجوج و الاصلاح و الجنانين الواقعة بالقرب من المجرى الملاحي لقناه السويس جنوب بورسعيد ضمن خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

يذكر انه كان قد أعلن محافظ بورسعيد عن خلو المحافظة من العشوائيات نهائيا في غضون نهاية العام الجاري.