مباحث التموين تضبط 10 أطنان دقيق بلدي مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء

الأحد، 19 يونيو 2016 02:25 م
مباحث التموين تضبط 10 أطنان دقيق بلدي مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء

شن ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع الفروع الجغرافية بمديريات الأمن، حملة تفتيشية موسعة؛ لإحكام الرقابة التموينية على الأسواق، ومحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار.

واستهدفت الحملة –التي شنت تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية- الحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية، وضبط حركة الأسواق؛ وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 10 قضايا حجب سلعة الأرز والامتناع عن بيعها، بمضبوطات وزنت 31 طنا و190 كجم، و10 قضايا مواد بترولية واسطوانات بوتاجاز، ضبط خلالها 1550 لتر بنزين وسولار، و57 إسطوانة بوتاجاز، و44 قضية دقيق مدعم وأقماح ومخالفات المخابز بمضبوطات بلغت 9 اطنان و350 كجم و10 قضايا فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة.

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط 50 قضية فى مجال الغش التجارى، و124 قضية فى مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين)، و10 قضايا في مجال اللحوم والطيور والأسماك، و6 قضايا في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر وقضيتين في مجال السلع مجهولة المصدر.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة