بالصور.. لحظة ترحيل ليليان داوود إلى بيروت

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 01:26 ص
بالصور.. لحظة ترحيل ليليان داوود إلى بيروت

رحلت السلطات المصرية مساء الاثنين مذيعة التلفزيون اللبنانية-البريطانية ليليان داوود الى بيروت بعد ساعات من توقيعها على انهاء تعاقدها مع قناة "اون تي في" المصرية الخاصة حيث كانت تقدم برنامجا سياسيا، بحسب محاميها زياد العليمي ومسؤول مصري.

وقال مسؤول في ادارة الجوازات في مطار القاهرة إنه "تم ترحيل ليليان داوود الى بيروت على طائرة مصر للطيران التي اقلعت الى العاصمة اللبنانية".

وقال العليمي عبر صفحته على فيسبوك ان "ليليان داوود اتصلت (به) وهي على الطائرة".

وكان زوجها السابق خالد البري قال لوكالة فرانس برس، انه تم توقيفها من قبل "ثمانية رجال قالوا انهم من شرطة الجوازات واصطحبوها الى مكان لا نعلمه بعد ان اخذوا هاتفها وجواز سفرها البريطاني".

وكانت داوود تتعرض لحملة شديدة منذ أشهر عدة من قبل اعلاميين من انصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكذلك من مؤيديه على شبكات التواصل الاجتماعي الذين كانوا يطالبون بترحيلها ويتهمونها بمعارضة النظام.

وتابع البري "اكدوا لنا انهم سيتحققون ما اذا كانت اوراق اقامتها في مصر سليمة ام لا وانه سيتم ترحيلها في حال لم تكن سليمة".

واوضح ان ليليان داوود حصلت على الاقامة في مصر استنادا الى عملها في القناة "وتم توقيفها بعد نصف ساعة فقط من توقيعها على انهاء التعاقد مع هذه القناة".

واكد البري ان داوود، التي كانت تعمل في السابق صحافية في "بي بي سي" في لندن، لبنانية الاصل ولكنها تحمل الجنسية البريطانية واقامتها في مصر مسجلة على جواز سفرها البريطاني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق