بالأرقام.. ننشر خريطة ساحات صلاة عيد الفطر.. «القليوبية» تخصص 345 ساحة على مستوى المحافظة.. «القاهرة» تجهز 343 آخرين.. 298 بـ«كفر الشيخ».. و«الأوقاف» تحذر من الخطب السياسية

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 01:47 م
بالأرقام.. ننشر خريطة ساحات صلاة عيد الفطر.. «القليوبية» تخصص 345 ساحة على مستوى المحافظة.. «القاهرة» تجهز 343 آخرين.. 298 بـ«كفر الشيخ».. و«الأوقاف» تحذر من الخطب السياسية
اعداد قسم محافظات

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، متمثلة في مديرياتها على مستوى محافظات مصر، خريطة ساحات صلاة عيد الفطر المبارك، وحذرت من التحدث فى أمور سياسية أثناء خطبة العيد، مؤكدة على أنه تم وضع عدد من الشروط لاختيار الأئمة الذين يقومون بإلقاء الخطبة وأداء صلاة العيد.

وأضافت الوزارة فى تعليماتها لمديريات الأوقاف، أنه تم تعيين أئمة من ذوى الفكر المعتدل، إضافة إلى تعيين اثنين من الائمة لكل ساحة أو مسجد أحدهما أساسيًا والأخر إحتياطيًا، مع رفع حالة الطوارئ بكافة المديريات لتلقي أى شكاوى أثناء أداء صلاة عيد الفطر المبارك.

تجهيز 343 ساحة بمحافظة القاهرة
أكد الشيخ حسني أبو حبيب، وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة القاهرة، تجهيز ٣٤٣ ساحة لأداء صلاة العيد.
وأضاف «حبيب» خلال تصريحات له في اجتماع المجلس التنفيذي، أنه تم التنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة من أجل تكثيف حملات النظافة بمحيط الساحات، لافتًا إلى أنه جار الاستعداد لعيد الفطر المبارك

الإسكندرية تخصص281 ساحة للصلاة
خصصت مديرية أوقاف الأسكندرية ٢٨١ ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك تغطي مختلف أحياء المحافظة.

وقال الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية إن العدد المحدد للمساجد المخصصة للاعتكاف هذا العام تزيد على العام الماضي بخمسين مسجدا، وتم تجهيزها، وإعدادها لاستقبال المصليين، وسيتم حظر الاعتكاف في المساجد التي تقل عن 80 مترا، مشيرًا إلى أن المديرية سترسل لجان تفتيش إلى جميع المساجد لرصد المخالفين ومعاقبتهم.

43 ساحة بالسويس
خصصت مديرية أوقاف السويس 43 ساحة لصلاة عيد الفطر في أحياء المحافظة الخمسة والتي انتهت المديرية من تحديدها.

وأكد مصدر مسئول بالمديرية أنه لن يتم السماح لأية ساحات تابعة لأى أحزاب أو جماعات سياسية تثير الفرقة بين المصريين، مشيرا إلى أن كل الساحات ستكون تابعة لأئمة من الأوقاف.

المنيا تستعد بـ112 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر
قال الشيخ محمد محمود أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف، بمحافظة المنيا، أنه تم تخصيص 112 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف قرى ومدن مراكز المحافظة التسع.

واستكمل وكيل وزارة الأوقاف، أن المديرية قامت بتكليف 112 إمام لأداء صلاة عيد الفطر المبارك فيما تم تخصيص 112 إمام احتياطي لأداء صلاة وخطبة العيد بإجمالي 224 إمام

القليوبية تُجهز 345 ساحة للصلاة
قال الشيخ صبري دويدار، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إنه تم تخصيص 345 ساحة على مستوى المحافظة لصلاة عيد الفطر، مشيرًا إلى إخطار الوزارة بعدد المساجد والساحات التي خصصت لإقامة شعائر صلاة العيد.

وأضاف دويدار أنه تم تخصيص 24 ساحة لصلاة العيد ببنها اول، و23 ساحة ببنها تان، ومدينة كفر شكر 18 ساحة ومدينة طوخ 12 وتم تخصيص 28 ساحة ببرشوم و11 بقها و40 ساحة بمدينة قليوب و53 بالقناطر الخيرية، و24 بشبرا غرب، و24 بشبرا الخيمة شرق 24، و15 بشبين القناطر شرق، و23 بشبين غرب، و6 ساحات بمدينة الخانكة، و17 ساحة بمدينة العبور، 27 ساحة بمدينة الخصوص.


كفر الشيخ تستعد بـ298ساحة والإسماعيلية بـ42
اعتمدت مديرية أوقاف كفر الشيخ، برئاسة الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف، 298 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف قرى المحافظة.

وأعلن الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسماعيلية، أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لتجهيز ساحات صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى مدن المحافظة. مشيرا إلى أنه تم تخصيص 42 ساحة لأداء صلاة العيد، وتم تزويد كل ساحة بخطيب أساسي وخطيب احتياطي لإلقاء خطبة العيد، كما تم اخطار الجهات المعنية بمواقع الساحات لاتخاذ الإجراءات الأمنية.

أوقاف أسوان تُخصص 79 ساحة
أكد الشيخ زكريا عبد الوهاب، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، أنه تم تخصيص 79 ساحة لصلاة العيد بمحافظة أسوان هذا العام، موزعة توزيع جغرافى على جميع مناطق المحافظة، بشكل منظم وعادل يغطى أعداد المصلين حسب الكثافة السكانية.

أسيوط تُجهز 59 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك
أنهت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط الاستعداد لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وجهزت 59 ساحة صلاة، موزعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وقال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أنه تم الانتهاء من تجهيز الساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى إعداد المساجد والساحات المفتوحة ومراكز الشباب والملاعب والمدارس الكبرى في المدن والقرى لاستقبال المصلين، مشيرًا إلى تزويدها بمكبرات الصوت لأداء صلاة العيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق