100 صورة ترصد احتفالات مسجد الحسين بليلة الثالث والعشرون لشهر رمضان

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 10:47 م
100 صورة ترصد احتفالات مسجد الحسين بليلة الثالث والعشرون لشهر رمضان
محمد عدلي

شهد مسجد الإمام الحسين بن علي، بمحافظة القاهرة، احتفالات مهيبة، وتوافد لأبناء المحافظة، قبل آذان المغرب، وحتي انتهاء صلاة العشاء والتراويح.

وتضمن اليوم الثالث والعشرون لشهر رمضان الكريم، مراسم إفطار بالمسجد، وحالة من الخشوع والعبادة التي شملت « قراءة القرآن، وصلوات الشكر، والفريضة اليومية، والتراويح، وخطبة لإمام المسجد».

وكان قد توافد الصائمون علي مسجد الإمام الحسين بن علي، بمحافظة القاهرة، استعدادا لاستقبال، آذان المغرب، وإقامة شعائر الصلاة، وذلك لإتمام اليوم لثالث والعشرون من أيام شهر رمضان الكريم، وقام الصائمون بالتقرب إلي الله بقراءة القران، وإقامة صلوات الشكر.

وكان قد توافد العديد من أبناء محافظة القاهرة علي مسجد الإمام الحسين بن علي، بمحافظة القاهرة، منتظرين رفع شعائر صلاة المغرب، وإعلان تمام اليوم الثالث والعشرون من شهر رمضان الكريم، وافترش العديد منهم، أرض المسجد.

فيما قام عدد أخر من المتوافدين علي المسجد بقراءة القرآن، والتعبد إلي الله من خلال «الصلاة، وقراءة الأذكار»، بجوار النائمون بمسجد الإمام الحسين بن علي، بمحافظة القاهرة.

يذكر أن مسجد الإمام الحسين بن علي، يقع في القاهرة القديمة في حي «الإمام الحسين»، وبجوار المسجد أيضا يوجد خان الخليلي الشهير والجامع الأزهر.

بني المسجد في عهد الفاطميين سنة 549 هجرية الموافق لسنة 1154 ميلادية، تحت إشراف الوزير الصالح طلائع، ويضم المسجد 3 أبواب مبنية بالرخام الأبيض تطل على خان الخليلي، وبابًا آخر بجوار القبة ويعرف بالباب الأخضر.

سمي المسجد بهذا الأسم نظرًا لاعتقاد البعض بوجود رأس الإمام الحسين مدفونًا به، إذ تحكي بعض الروايات أنه مع بداية الحروب الصليبية خاف حاكم مصر الخليفة الفاطمي على الرأس الشريف من الأذى الذي قد يلحق بها في مكانها الأول في مدينة عسقلان بفلسطين، فأرسل يطلب قدوم الرأس إلى مصر وحمل الرأس الشريف إلى مصر ودفن في مكانه الحالي وأقيم المسجد عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق