اليوم .. وضع حجر الأساس لمشروع مجمع 57357 الطبى الجديد

الأربعاء، 29 يونيو 2016 08:29 ص
اليوم .. وضع حجر الأساس لمشروع مجمع 57357 الطبى الجديد
هيثم محمد ثابت

ينظم مستشفى سرطان الأطفال 57357 اليوم الأربعاء احتفالية خاصة لوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مجمع 57357 الطبى وذلك فى إطار المشروعات الطموحة والمستمرة لتطوير وتوسيع المستشفى.

وصرحت الدكتورة هناء فريد المدير الاستراتيجي لمؤسسة 57357 بأن الاحتفالية ستقام بمقر المشروع الجديد بالأرض المجاورة للمستشفى ومن المقرر أن يحضرها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ونخبة من الوزارء ولفيف من المسئولين والشخصيات العامة .
وأكدت أن مشروع مجمع 57357 الطبى يعد إنجازا طبيا وعلميا وتعليميا كبيرا فى مجال سرطان الأطفال على مستوى مصر والشرق الأوسط وافريقيا، كما يعد نموذجا للتعاون والتنسيق بين المجتمع المدنى والحكومة، حيث يقام المشروع على الأرض المجاورة لمستشفى ٥٧٣٥٧ والتى تم تخصيصها لصالح المستشفى من رئاسة مجلس الوزراء ومحافظة القاهرة وهو ما يعكس حرص الحكومة على المسئولية الاجتماعية ودعم مشروعات التنمية التى تهدف للنهوض بالمجتمع .

ومن جانبه،قال هشام عبدالسلام المسئول الإعلامى لمؤسسة 57357 إن مشروع المجمع الطبى سيشمل فى مرحلته الأولى إنشاء مبنى مخصص للعيادات الخارجية على مساحة 8500 متر مربع، بالإضافة إلى مركز للعلاج الإشعاعي بالبروتونات ومبنى مخصص لأكاديمية العلوم الطبية، وفى المرحلة الثانية سيتم إنشاء مبنى يضم 350 سريرا جديدا، ومبنى إدارى ومركز للبحث العلمى بمساحة 2500 متر مربع.

وأشار إلى أن المجمع الجديد سيسهم في زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى، وتعزيز مرافقه، وتزويده بأحدث التجهيزات الطبية، بما يسمح باستقبال وعلاج عدد أكبر من المرضى،كما يضمن تقديم أرقى الخدمات العلاجية للأطفال المصابين بهذا المرض والوصول لأعلى نسب شفاء فى مجال سرطان الأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة