«استدامة النقل» تنظم ندوة للتأكيد على أهمية النهضة العمرانية

الجمعة، 01 يوليو 2016 09:39 م
«استدامة النقل» تنظم ندوة للتأكيد على أهمية النهضة العمرانية

نظم مشروع «استدامة النقل» في مصر التابع لجهاز شئون البيئة، والمنفذ للمشروع الرائد لتشجيع النقل غير الآلي في شبين الكوم من أجل تنمية ونشر ثقافة ركوب الدراجات، ندوة توعية في نادي الجمهورية مساء أمس الخميس، تحت عنوان «أنا وعجـلتي والطريق».

وحضر الندوة النائبة البرلمانية الدكتورة سماح سعد، ومحمد الأنصاري رئيس فريق المبادرة العالمية للدراجات، والرحالة المصري جلال زكري.

وأكدت الندوة على أهمية النهضة العمرانية الحديثة التي تشهدها شوارع مدينة شبين الكوم والمتمثلة في تمهيد الأرصفة وإنشاء مسارات للدراجات وغيرها من الملامح التي تعد قفزة حضارية جديدة تميزشبين الكوم عن غيرها من المدن لما لها من مردود إيجابي على أهالي المحافظة بصفة عامة والشباب بصفة خاصة.

وتهدف الندوة إلى تشجيع الشباب على استخدام الدراجة في تنقلاتهم واعتبارها نمط حياتي صحي وظاهرة بيئية شبابية يجب علينا جميعا ان نشجعها وندعمها لتنمو وتزدهر.

كما تهدف الندوة إلى التوعية بأهمية الحفاظ على مسارات الدراجات - هذه البنية الحديثة والإنجاز الهام لمحافظة المنوفية - من التعدي عليها وضياعها دون استفادة أصحاب المصلحة «قائدي الدراجات» الاستفادة الكاملة منها.

جدير بالذكر أن مشروع «استدامة النقل فى مصر» كان قد وقع بروتوكول تعاون مع محافظة المنوفية في يناير 2014 لتنفيذ المشروع الرائد لتشجيع النقل غير الآلي «مشى ودراجات» على محاور بعض الطرق في مدينة شبين الكوم، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائىUNDP ومرفق البيئة العالمية GEF.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق