ننشر استعدادات الدقهلية وشمال سيناء لعيد الفطر

الإثنين، 04 يوليو 2016 02:01 ص
ننشر استعدادات الدقهلية وشمال سيناء لعيد الفطر

أعلنت محافظة الدقهلية رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث تم رفع درجة استعدادات الأجهزة الأمنية والأجهزة الرقابية.

وقال المحافظ حسام الدين إمام - في تصريح أمس الأحد - إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية وقطاعات الخدمات ويستمر العمل بها على مدار اليوم لتلقي شكاوى المواطنين والإخطار الفوري بالحوادث والمشكلات المتعلقة بالمواطنين وحلها علي الفور.

وأضاف أنه وجه بتكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة والسيطرة على المخابز بالمحافظة لمنع تسريب الدقيق المدعم وضمان إنتاج الخبز وتوفيره للمواطنين بالجودة المطلوبة، وكذلك تكثيف الحملات المشتركة بين الوحدة المحلية والصحة والتموين والطب البيطري وبالتنسيق مع مديرية الأمن لضمان انضباط الأسواق وتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين بكافة منافذ البيع والجمعيات الاستهلاكية بنطاق المحافظة وحماية المستهلك من الاستغلال والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتوفير الكميات اللازمة من أسطوانات البوتاجاز المنزلية بما يغطي احتياجات المواطنين.

كما أكد المحافظ إصدار تعليمات مشددة إلى رؤوساء المدن بالاهتمام بنظافة الشواع ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات ومراكز وحدات طب الأسرة ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات مرضية طارئة وتوفير العلاج لها على الفور، مشيرا إلى أنه طلب من إدارة المرور التنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة لتغطية كافة المدن والمراكز والقرى بوسائل النقل اللازمة مع تكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة وتكثيف التواجد الأمني والمروري للقضاء على أي اختناقات مرورية خاصة في أوقات الذروة.

ولفت إلى أنه سيتم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعات المرافق والخدمات بمصيف جمصة السياحي لاستقبال الرواد خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وفي شمال سيناء، تم رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي ومرفق الإسعاف استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

وصرح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور طارق خاطر أنه تم إلغاء جميع أجازات الأطباء وهيئة التمريض في أقسام الاستقبال والطوارئ في المستشفيات العامة والمركزية وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم لمواجهة أي حالات طارئة تصل إلى المستشفيات.

وأضاف أنه تم توفير أطقم طبية إضافية عالية المستوى متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة في مختلف مستشفيات المحافظة، إلى جانب رفع حالة الطوارئ أيضًا في مرفق الإسعاف بالمحافظة حيث يتم نشر سيارات الإسعاف على المحاور والطرق الرئيسية وفى الحدائق العامة والمتنزهات وأماكن التجمعات لمواجهة أي طوارئ خلال أيام العيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق