مراسل الغد بواشنطن: أوباما يُريد خروجًا آمناً من البيت الأبيض

الخميس، 07 يوليو 2016 12:43 ص
مراسل الغد بواشنطن:  أوباما يُريد خروجًا آمناً من البيت الأبيض
أوباما


أفاد مراسل قناة الغد الإخبارية في واشنطن، خالد خيري، بأنّ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خرج اليوم وبشكل مفاجئ على الوسط السياسي الأمريكي، ليُعلن عن قرار تأجيل خروج القوات الأمريكية في أفغانستان،

وقال خيري إنّ باراك أوباما أرجع قراره إلى التقارير الأمنية الاستخباراتية الذي قدمها له وزير الدفاع الأمريكي، موضحاً أنّ بقاء بعض الأعداد من القوات الأمريكية في أفغانستان حتى مطلع العام المقبل من أجل تدريب القوات الأفغانية وحتى لا تنمو حركة "داعش" الإرهابية.

وأضاف خيري أنّ الرئيس الأمريكي أوباما، كان قد أصدر قراراً منذ فترة بتوسيع العمليات العسكرية في أفغانستان، بعد أنْ ظهر داعش وتعاونها مع تنظيم طالبان، موضحًا أنّ أوباما دعا إلى عملية سياسية بين النظام الأفغاني وطالبان، لأنّ حل المشكلة لن يكون إلا بالحل السياسي.

وأوضح خيري أنّه هناك تغييرًا كاملا في خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لأنّ كل القوات الأمريكية كانت من المقرر أن تغادر مع نهاية هذا العام، لأنّه يُريد أن يخرج من البيت الأبيض "نظيفًا".

وأشار خيري إلى أنّ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أربك الحسابات العسكرية الأمريكية، رغم أنّ الخروج لن يتم إلا بعد عامين، موضحاً أنّ أوباما يريد أنْ يتحرك بعيدًا عن حلف شمال الأطلسي "الناتو" لأنه يرى وضعًا خطيرًا داخل الأراضي الأفغانية، في الوقت الذي سيعتمد فيه على استراتيجية الحل السياسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة