الصحة: إحالة ٨٦ من الفرق الطبية لتغيبهم عن العمل بالمستشفيات خلال العيد

الجمعة، 08 يوليو 2016 04:21 ص
الصحة: إحالة ٨٦ من الفرق الطبية لتغيبهم عن العمل بالمستشفيات خلال العيد

كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان اليوم جميع مديرى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بالمرور بأنفسهم على جميع المستشفيات للتأكد من تطبيق خطة الوزارة التى تم الاعلان عنها مسبقا للتأمين الطبى للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وشدد على ضرورة ارسال تقرير يومى خلال احتفالات العيد من جميع المديريات الى مكتبه، مشيرا الى أنه لا تهاون مع من يتغيب عن العمل أو يقصر فى حق المريض في المستشفيات.

وأوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة أن جميع مديرى مديريات الشئون الصحية بمحافظتهم قاموا بالمرور تنفيذا لتعليمات وزير الصحة والسكان ، وأسفر المرور عن احالة ٤٥ من الفريق الطبى بمحافظة الفيوم للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفيات الفيوم العام ( طامية، رمد الفيوم، سنورس المركزى، اطسا المركزى، صدر الفيوم، ابشوى المركزى و حميات الفيوم).

من جانبه ، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى للوزارة إنه تم احالة ١٣ من الفريق الطبى بمحافظة المنوفية للشئون القانونية لتغيبهم بمستشفيات حميات شبين، الباجور، اشمون، الشهداء المركزى وبركة السبع المركزى ، فيما تم احالة ٤ متغيبين بمحافظة المنيا للتحقيق بمستشفيات ملوى العام ورمد مغاغة وحميات مغاغة.

وأضاف مجاهد انه خلال المرور تم احالة ٢٠ من الفريق الطبى للتحقيق لتغيبهم عن العمل ببنى سويف ، فيما تم احالة ٨ أيضا من الفريق الطبى للتحقيق لتغيبهم بمحافظة دمياط.

كما تم احالة مدير مستشفى طوخ المركزى ونائبه للتحقيق لعدم تواجدهم بمقر عملهم ، وتم احالة مدير مستشفى شبين القناطر ونائبة وممرضتين للتحقيق لعدم تواجدهم أيضا.

واستطرد مجاهد انه تم احالة ٣ فنيين أشعة بمستشفى مطروح العام للشئون القانونية لاهمالهم فى العمل ، واحالة طبيبين للتحقيق لعدم تواجدهم بالعمل ، فيما تم احالة الطبيب النوباتجى للتحقيق لعدم تواجده بمستشفى رشيد ، اما بمستشفى المحمودية المركزى فقد تم احالة ممرضة للشئون القانونية لاهمالها فى العمل.

وأوضح متحدث الصحة انه تم احالة المتغيبين عن العمل للتحقيق بمستشفيات القنايات وبلبيس بالشرقية ، كما تم احالة كل من تغيب عن العمل للتحقيق بمحافظات بالوادى الجديد والجيزة وشمال سيناء وكفر الشيخ ، مشيرا الى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء المخالفات ، وأيضًا التعامل الفورى في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة