بالصور محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يفتتحان المؤتمر العلمي السابع لدمج وتمكين ذوي الإعاقة

الإثنين، 11 يوليو 2016 10:07 ص
بالصور محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يفتتحان المؤتمر العلمي السابع لدمج وتمكين ذوي الإعاقة
حمدى سليمان


إفتتح للواء رضا فرحات محافظ القليوبية والدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها المؤتمر العلمي السابع بكلية التربية تحت عنوان دمج وتمكين ذوي الإعاقة الممارسات والتحديات " .



ويعقد المؤتمر خلال يومي الأحد والاثنين الموافق 10-11 يوليو الجاري وتنظمه كلية التربية بجامعة بنها بالتعاون مع مؤسسة (sero) للتربية الخاصة مبادرة وبرعاية مؤسسة اللوتس العلمية والتأهيلية ومؤسسة دار المنى لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، ويشارك في المؤتمر عدد من الباحثين المتخصصين من جامعة بنها وجامعة القاهرة ، وعدد من الجامعات والمعاهد البحثية العربية في السعودية والأردن والسودان والكويت والجزائر وفلسطين وسلطنة عمان .

ويتضمن المؤتمر حلقات نقاشية لأوراق عمل بحثية علاوة على عدد من الورش التي تقدم نماذج تطبيقية لعملية الدمج وتقدمها مؤسسة دار المنى واللوتس .

وبدأت فاعليات المؤتمر بكلمات افتتاحية لمنظمي المؤتمر بالإضافة إلى كلمة اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية والدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها والذي أثنى خلال كلمته على الدور الذي قامت بها مؤسسة التربية والتأهيل (SERO) في تنظيم ورعاية المؤتمر وأعقبه كلمة دكتور إبراهيم فودة عميد كلية التربية ورئيس المؤتمر وكلمة الدكتور هشام أبو العنين نائب رئيس الجامعة والدكتور على حنفي مقرر المؤتمر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة (SERO) وأعقبها كلمات لرعاة المؤتمر فتحدث الدكتور مجدى سمرة عضو مجلس إدارة دار المنى ، وكلمة رئيس مجلس إدارة مؤسسة اللوتس العلمية والتأهيلية .

كما اشتمل حفل الافتتاح على تقديم فقرات فنية لأطفال دار المنى وقراءة للقرآن الكريم بصوت الطفل أحمد حبسه بالإضافة إلى قيام اللواء رضا فرحات والدكتور على شمس الدين بتكريم عدد من منظمي المؤتمر وعدد من الباحثين وضيوف شرف المهرجان

. وأعقب حفل الافتتاح والتكريم ثلاث جلسات افتتاحية فجاءت الجلسة الأولى والتي أقيمت بقاعة (1) وبرئاسة الدكتور أشرف عبد القادر وتعقيب الدكتورة زينب شقير ومقرر الجلسة الدكتور إبراهيم أبو نيان .


وألقى الدكتور ناصر بن على موسى أستاذ التربية الخاصة بجامعة الملك سلمان وعضو مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية محاضرة في الدمج التربوي في العالم العربي تحت عنوان "تجربة المملكة العربية السعودية نموذجاً " .

وعرض خبير السياحة العالمي حسين حتاتة عددا من الرؤى المستقبلية لتمكين ذوي الإعاقة في مجال السياحة والفنادق من خلال قصة نجاح ولمسة وفاء .

وفي نفس التوقيت عقدت جلستان بالتوازي تتضمنت بعض ورش العمل لمؤسستى المنى واللوتس ومنها جلسات التحديات التى تواجه استخدام الكفيف للتقنية والتكنولوجيا في التنقل للبيئات العربية وتقييم لتجربة الدمج الجزئي للأطفال من ذوي الإعاقة بالإضافة إلى مهام معلم التربية الخاصة وتعاون إدارة المدرسة وأسر ذوي الإعاقة في ضوء معايير جودة الدمج .


وشارك الحضور الدكتور هشام ابو العينين نائب ريس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب والدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة للبيئة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة