الكونجرس يحاصر الإخوان بمؤتمر عن «الإرهاب وعلاقته بالجماعة»

الإثنين، 11 يوليو 2016 12:06 م
الكونجرس يحاصر الإخوان بمؤتمر عن «الإرهاب وعلاقته بالجماعة»
هاله عصام

ينظم برنامج "النبض الأمريكي" بالتعاون مع مركز "لندن" للابحاث السياسية مؤتمرا بمبني مجلس الشيوخ في الكونجرس الأمريكي بواشنطن تحت عنوان " الاٍرهاب العالمي وعلاقته بجماعة الإخوان" يوم الأربعاء المقبل.

يناقش المؤتمر القانون المطروح على مجلس الشيوخ بشأن ادراج جماعة الإخوان جماعة إرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهابعد الموافقه بالاغلبية على تمريره في الكونجرس، خاصة في ظل ادراجها على قوائم الإرهاب في بعض البلاد العربية ومنها مصر،وينقسم المؤتمر لعدد من الجلسات النقاشية تضم بعض أعضاء من مجلس الشيوخ والكونجرس وعلي رأسهم السيناتور تيد كروز المرشح السابق لرئاسة الولايات المتحدة وأول من قدم قانون ادراج جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب على الكونجرس الأمريكي. ومان لويي جولمارت الذي ساهم في كتابة ذات القانون

ضمن المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر فرانك ويزنر الذي له باع كبير مع مصر ومنطقه الشرق الأوسط وهو الذي تم تكليفه عقب اندلاع الثورة من قبل إدارة باراك أوباما للسفر إلى مصر للتفاوض مع مبارك، ونصح حينها بتسليم السلطة بشكل تدريجي وسلمي مما أدي إلى استغرابه من تصريح أوباما بان يرحل مبارك في تللك اللحظه.

يشارك ايضًا دكتور هيرب لندن من أكبر المهتمين بالسياسة الخارجية لأمريكا أسس مركز لندن للابحاث السياسية،نظرا للتدهور الشديد الذي حل بسياسة الإدارة الأمريكية الحاليّه في الملف الخارجي وعلاقه أمريكا بالدول في منطقة الشرق الأوسط. ويدير اللقاء ايلي جولد نائب رئيس مركز لندن ويتولى مايكل مورجان الشرح التفصيلي لما حدث من جماعة الإخوان المسلمين على الاراضي المصرية في ال ٨٠ سنه الماضية وكيف انتهت هذه الجماعة في مصر مع حلول ثوره ٣٠ يونيو ٢٠١٣

الجدير بالذكر أنه تمت دعوة وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي وعد بوجود ممثل عن مصر بالمؤتمر،خاصة وأن مصر ترأست لجنه مكافحة الاٍرهاب في مجلس الأمن..

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق