أبرز تعاقدات موسم الانتقالات الصيفية بالدوري المصري

السبت، 16 يوليو 2016 02:43 م
أبرز تعاقدات موسم الانتقالات الصيفية بالدوري المصري
عبدالرحمن مصطفى

بدأت الأندية المصرية، في إبرام العديد من التعاقدات مع عدداً من اللاعبين لتدعيم صفوفهم خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية، وذلك في إطار الإستعداد للموسم الجديد، حيث يرغب كل فريق في الظهور خلال الموسم المقبل بشكل قوي من أجل المنافسة على التواجد في المربع الذهبي لمسابقة الدوري الممتاز.

وترصد «صوت الأمة» أبرز الإنتدابات التي أجرتها بعض الفرق التي تبحث عن المنافسة في بطولة الدوري.

1-الأهلي
بدأ المارد الأحمر بالإعلان عن إنتقال نجمي الفريق، رمضان صبحي وماليك إيفونا لفريقي ستوك سيتي الإنجليزي وتيانجين الصيني بعروض مغرية، حيث رحل الأول مقابل 6 مليون دولار مع مميزات إضافية، بينما الأخير رحل مقابل 8 مليون دولار بالإضافة إلى مميزات أخرى.

كما نجح الأهلى فى الحصول على توقيع محمد الشناوى حارس بتروجت لمدة 5 سنوات مقابل 3 ملايين جنيه بعد التوصل لإتفاق مع إدارة النادي البترولي على شراء الحارس الدولي، إضافة إلى إتمام الإتفاق مع علي لطفي حارس مرمى فريق إنبي وإنتظار الإعلان عن الصفقة رسميًا.

كما وجد الأهلي صعوبة كبيرة فى التعاقد مع مساك قوى لضعف العناصر الموجودة فى الدوري العام حاليًا، ورغم إعجاب مارتن يول بمحمود حمدي مدافع الجيش الملقب بالونش إلا أن هناك صعوبات فى إتمام الصفقة لرغبة الفريق العسكرى فى إنهائها مقابل 8 مليون جنيه وهو المبلغ الذى يراه الأهلي مبالغ فيه للغاية لذلك وضعت الإدارة الحمراء محمود رزق مدافع الإنتاج بديلًا في حالة فشل التعاقد مع الونش وكذلك محمود عزت مدافع سموحة الذي أبدى موافقة مبدئية على الإنتقال للقلعة الحمراء.

ويقترب مسئولو النادي الأهلي فى إنهاء صفقة أكرم توفيق ديفندر إنبى لتدعيم الوسط الأحمر لرغبة الهولندي مارتن يول في التعاقد مع لاعب بحيث يكون بديلًا لحسام عاشور الذي لا يوجد له بديل فى التشكيلة الحمراء الحالية.

وفي الوقت ذاته يسعى مسئولو النادي الأهلي للحصول على خدمات التونسي علي معلول لحل أزمة مركز الجناح الأيسر، خاصةً بعد اعلان اللاعب عن رغبته فى الإنضمام للمارد الأحمر المصري، حيث يوقع قائد الفريق التونسي خلال الساعات المقبلة، مقابل 500 ألف دولار، قيمة الشرط الجزائي الموجودة في عقد اللاعب مع الصفاقسي.

وعن أحمد حمودى صانع ألعاب بازل المعار للزمالك، فقد كان شرط المدير الفني مارتن يول للموافقة على رحيل صبحي هو استقدام حمودي وميدو جابر لاعب مصر المقاصة، إلا أن مفاوضات الأخير بائت بالفشل، بعد تمسك النادي الفيومي بخدماته.

كما يدخل الأهلى فى مفاوضات مكثفة مع نادى نجوم المستقبل لضم إبراهيم حسن صانع العاب الإسماعيلي، حيث يرغب الأهلي فى إستغلال وجود بند فى عقد اللاعب مع الإسماعيلي يسمح لنجوم المستقبل ببيع إبراهيم حسن صاحب الـ25 عامًا لأي نادٍ دون أن يكون للدراويش حق الإعتراض على الصفقة.

ويتكتم مسئولو الأهلى على صفقة المهاجم الأجنبي الجديد، بديل إيفونا، حيث يتولى محمود طاهر رئيس النادى هذا الملف بنفسه لرغبة الإدارة الحمراء فى التعاقد مع مهاجم قوي إضافة إلى مروان محسن مهاجم الإسماعيلي، الذي إقترب بقوة من إرتداء القميص الأحمر، بعدما وافق مجلس الداراويش على بيعه بمبلغ 10 مليون جنيه.

2-الزمالك
أبرم نادي الزمالك أكثر من صفقة، ليواصل تدعيماته للموسم الثاني على التوالي، حيث إستفاد من العائد المادي من صفقتي الثنائي عمر جابر الذي إنتقل لصفوف بازل السويسري مقابل مليون و650 ألف يورو، بالإضافة إلى رحيل كهربا إلى فريق أهلي جدة لمدة موسم واحد مقابل مليون و200 ألف دولار.

وتعاقد الفريق الأبيض مع نجم إتحاد الشرطة صلاح ريكو، وفي خلال الساعات القليلة المقبلة، سيعلن الزمالك عن تعاقده مع دونجا نجم وسط فريق مصر المقاصة. بالإضافة إلى إعلانه عن التعاقد مع ظهيري الفريف البترولي إنبي محمد ناصف وأسامة إبراهيم، بعد توصله لإتفاق مع ناديهم، فضلاً عن عودة المعارين لصفوف الفريق أبرزهما خالد قمر ويوسف أوباما وإبراهيم صلاح، كما يتردد بقوة بأن هناك نية لدى الجهاز الفني للفريق الأبيض بالإستغناء عن المهاجم الزامبي إيمانويل مايوكا والتعاقد مع مهاجم إفريقي قوي بدلاً منه، نظراً لعدم إقتناعهم بإمكانيات اللاعب.

3-سموحة
يعد النادي السكندري سموحة الذي يترأسه فرج عامر، هو الأبرز في تعاقداته مع اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي الجاري، حيث يستعد للموسم المقبل والكونفدرالية بضم العديد من اللاعبين السوبر، بجانب التعاقد مع مدرب كبير بحجم البرازيلي جورفان فييرا الذي سبق له تدريب الزمالك من قبل.

وضم الفريق السكندري نصر رمضان لاعب وسط فريق نجوم المستقبل، والحارس محمد أبو جبل الذي إنتقل بشكل رسمي قادماً من صفوف الزمالك، كما ضم أحمد جعفر مهاجم فريق بتروجت، وصلاح سليمان مدافع فريق إنبي، وواصل فريق سموحة تدعيماته في مركز الهجوم بضم أحمد رؤوف من المصري البورسعيدي، والإفريقي. بانو دياوارو مهاجم شبيبة القبائل الجزائري، ومحمد شاهين من المنصورة، بالإضافة إلى ضمه ثنائي مركز الدافع خالد سطوحي لاعب الشرطة، والسيد فريد مدافع فريق الإنتاج الحربي.

4-الإسماعيلي
على غرار المواسم الماضية، لم تظهر بصمة قوية لمجلس إدارة الدراويش في تدعيم صفوف الفريق إستعداداً للموسم الجديد، رغم رحيل عدداً من اللاعبين أبرزهما إسلام جمال وشوقي السعيد مدافعي الفريق الأصفر.

ويبدو أن مجلس الدراويش قد إكتفى بعدد اللاعبين المتواجدين في قائمة الفريق، مع ضم المهاجم صاحب التاريخ القوي مع الفريق جون أوتاكا إلا إنه لم يكن بالصفقة المؤثرة لفريق يستعد لموسم جديد من أجل التواجد في المربع الذهبي، بالإضافة إلى التعاقد مع عمرو طارق الذي إنضم للفريق في صفقة إنتقال حر قادماً من ريال بيتيس الإسباني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق