نشرة حوادث السادسة: احباط تفجير عبوة ناسفة بالمهندسين.. و«النهار» تغلق برنامج ريهام سعيد

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 04:32 م
نشرة حوادث السادسة: احباط تفجير عبوة ناسفة بالمهندسين.. و«النهار» تغلق برنامج ريهام سعيد
قناة النهار
اسراء الطويل

أحبطت خبراء المفرقعات بمديرية أمن الجيزة، محاولة تفجير تمركز أمني للقوات الامن بشارع أحمد عرابي بالمهندسين، بعد صلاة الجمعة، ووضعت أجهزة الأمن عدة أكمنة أمنية بمنطقة الدقي والمهندسين لضبط الجناة، وقال مصدر أمني أن أجهزة الأمن تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط عدد كبير من تلك العناصر المتمركزة في تلك المنطقة، وجاري ضبط باقي عناصر الخلية.

وتلقت إدارة الحماية المدنية، برئاسة مجدي الشلقاني، بلاغا من قوات من ضباط قسم العجوزة، بالعثور على جسم غريب ملفوف بكيس أسود بجوار تمركز قوات الأمن بالمهندسين، وانتقلت خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني حول العبوة، وتوقف حركة المرور في شارع أحمد عرابي.

وبفحص خبراء المفرقعات، تبين أنها عبوة ناسفة بها مواد شديدة الانفجار موصلة بدائرة كهربائية على بطارية «موتوسكل»، وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعولها دون وقع خسائر في الأرواح، تم تمشيط المكان باستخدام كلاب بوليسية، وشكل اللواء مجدي عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فريق بحث لضبط الجناة.

في الوقت نفسه، ضبطت اجهزة الأمن اثنين مشتبه فيهما بمحاولة اغتيال ضابط شرطة بقسم شرطة بولاق الدكرور، عقب انتهاء إغلاق صناديق الاقتراع في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، بعدما أطلق ملثمان النيران تجاه سيارته أعلى الطريق الدائري، مما تسبب في إصابته بطلقتين ناريتين بقدمه.وأوضح مصدر أمني، أن الحالة الصحية لـ«أيمن» ضابط الشرطة مستقرة، وأن أجهزة الأمن ستكثف تواجدها خلال الأيام المقبلة بمنطقة بولاق الدكرور، لضبط جميع عناصر تلك الخلية.

مصرع تلميذين غرقا فى المنوفية لعدم إجادتهما السباحة

لقى تلميذان بقرية دبركى، التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، مصرعهما غرقا بترعة النعناعية، اثناء قيامهم بالاستحمام انزلقت قدمهما لعدم إجادتهما السباحة سقطا غرقا، وتم نقلهما إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات. تلقى اللواء محمد مسعود، مدير أمن المنوفية، إخطارا، يفيد مصرع كل من "إبراهيم محمود " 9 سنوات تلميذ، و"عمر مجدى " 9 سنوات تلميذ، غرقا بترعة النعناعية، وتم نقلهما إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

القبض علي سيدة مسنة لأتجارها في الهيروين

القي القبض علي سيدة مسنة لاتهامها بالاتجار في الهروين بالمقطم، وقرر أحمد الأحمدى، وكيل نيابة المقطم، بحبس سيدة مسنة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحقيقات وصول معلومات لضابط مكافحة المخدرات عن قيام "س. م" 50 سنة ببيع مخدر الهيروين على عملائها فى منطقة المقطم، تم إعداد قوة أمنية لاستهداف المتهمة وإلقاء القبض عليها متلبسة.

وأسفرت المأمورية عن ضبطها، وبتفتيشها عثر بحوزتها على 20 تذكرة هيروين، ومبلغ مالى، وبمواجهتها اعترفت بالاتجار فى المخدرات كانت فى طريقها لتوزيع المضبوطات على عملائها بالمنطقة، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اشعال النيران في سيارة مرشح لمجلس النواب

شن مجهولون، اليوم، النيران في سيارة أحد المرشحين في الانتخابات البرلمانية بدائرة تلا والشهداء بالمنوفية حيث تلقى اللواء محمد مسعود، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من رئيس مباحث مركز الشهداء، يفيد فيه قيام مجهولين بإشعال النيران بسيارة عادل توفيق الصوفاني، المرشح لمجلس النواب، مستقل، عن دائرة تلا والشهداء، أثناء تواجدها أمام منزله بقرية أبوكلس دائرة المركز، بالإضافة إلى تمزيق لافتات الدعاية الانتخابية الخاصة به. تحرر محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة التي تولت التحقيق.

قناة «النهار» تغلق برنامج ريهام سعيد وتفتح تحقيق بشأن حلقة «فتاة المول»

قررت قناة النهار اليوم تعليق اذاعة برنامج «صبايا الخير» وصرح علاء الكحكي، مالك قناة النهار، بفتح تحقيق موسع بشأن حلقة «فتاة المول».

وأضاف، على حسابه الخاص على «فيس بوك»: «تؤكد شبكه تليفزيون النهار اعتذارها لكل من استاء من الحلقة المذكورة، وتؤكد على احترامها لكل سيدة وفتاة من بناتنا وأهالينا وشعبنا الكريم»، وتابع: «وتؤكد أن كل مشاهدينا وأهالينا هم تاج على رؤوسنا سنظل نحترمهم ونقدرهم، نعتذر للجميع مره أخرى، حفظكم الله وحفظ الله مصر»، وأصدرت القناة بيانًا رسميًا بذلك.

شاب «مريض نفسي» يقتل والدته لرفضها طلبه للزواج

قام شاب «مريض نفسيًا»، بقتل والدته اليوم، في قرية خرسيت التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، لرفضها زواجه بسبب ظروفه المرضية.

تلقى اللواء نبيل عبدالفتاح، مدير أمن الغربية، بلاغًا من العميد إبراهيم عبدالغفاربالعثور على جثة السيدة «عزيزة ع.»، 65 سنة، في منزلها بقرية خرسيت التابعة لمركز طنطا، وبها نزيف في الأنف والفم. وكشفت التحقيقات أن مرتكب الواقعة ابنها الأكبر، 40 سنة، لكثرة الخلافات بينهما الخاصة بطلبه الملح بالزواج من ناحية ورفض المجني عليها ذلك بسبب ظروفه المرضية من ناحية اخري. وأضاف شقيقاه في التحقيقات أن شقيقهما قتل أمهما لإصابته بمرض نفسي (انفصام في الشخصية)، وسبق دخوله المستشفى عدة مرات لتلقي العلاج، كما سبق للمتهم إشعال النيران في منزلهم بسبب مرضه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق