مستخدمي هواتف أندرويد يلمسون هواتفهم 2500 مرة باليوم

الأربعاء، 27 يوليو 2016 08:37 ص
مستخدمي هواتف أندرويد يلمسون هواتفهم 2500 مرة باليوم

وفقاً لبحث جديد أجري مؤخراً تبين أن مسخدمي هواتف أندرويد الذكية يلمسون هواتفهم بالمتوسط حوالي 2617 مرة في اليوم، وذلك كما أقرته صحيفة إكسبرس الهندية، وقد أشار البحث أيضاً إلى أن مدة عمل الشاشة خلال اليوم تصل إلى 2.42 ساعة وذلك للمستخدم العادي، وتصل إلى 3.75 ساعة للمستخدم المدمن قليلاً.

أجرت ذلك البحث مؤسسة أبحاث Dscout وقد استخدمت عينة متنوعة ديموغرافياً من حوالي 94 مستخدم أندرويد وذلك في مجموعة أكثر من 100 ألف مشارك، ثم قاموا بإضافة أداة إضافية للهواتف الذكية والتي تقوم بتتبع تفاعل المستخدم خلال خمس أيام متواصلين.

هذه التفاعلات مع أي هاتف ذكي تشمل كتابة النصوص والتمرير عبر فيسبوك وقراءة الكتب وما يتخللهم من تفقد للإشعارات أو النظر إلى الساعة، وقد وجد أن المستخدمين المدمنين للهواتف الذكية يستخدمون هواتفهم بنسبة أعلى من الآخرين بحوالي 10% وهذا يؤكد لمس هواتف أندرويد الذكية لملايين المرات في السنة الواحدة.

أصبح تفقد هاتف ذكي كل دقيقة أمر مرهق للكثيرين فكل ضغطة وكل تمريره تسبب ضرراً ولو بسيطاً في الدماغ البشرية أو جهد بدني آخر، وهناك بعض المعلومات الأخرى في استخدامهم للهواتف الذكية، حيث يفضل المستخدمون جلسات الهواتف الذكية المتقطعة بدلاً من الاستخدام المطول لها.

بالنسبة للمستخدم المتوسط على هواتف أندرويد، يقوم بعدد جلسات حوالي 76 جلسة منفصلة يومياً ويبلغ مجموعها جميعا حوالي 2.42 والمستخدمين الأكثر إدماناً لها قليلاً يقومون بعدد جلسات 132 بمجموع عدد ساعات 3.75 ساعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة