الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية الدعم التشغيلي لمحطات الطاقة النووية

الأحد، 24 يوليو 2016 05:28 م
الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية الدعم التشغيلي لمحطات الطاقة النووية
الإمارات وكوريا الجنوبية

وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة المائية والنووية، اليوم /الأحد/، اتفاقية لتقديم خدمات الدعم التشغيلي لمحطات الطاقة النووية السلمية في موقع براكة بالمنطقة الغربية لأبوظبي .

وذكرت وكالة الأنباء الإمارتية (وام) أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية المهندس محمد إبراهيم الحمادي والرئيس التنفيذي للشركة الكورية للطاقة المائية والنووية سيوك شو وقعا الاتفاقية خلال حفل رسمي اليوم.

وقال الحمادى إن هذه الاتفاقية ستكون انطلاقة لشراكة طويلة الأمد بين الإمارات وكوريا الجنوبية في مجال الطاقة، مضيفا أن بموجب هذه الاتفاقية سترسل الشركة الكورية خبراء نوويين متخصصين إلى محطة (براكة) للطاقة النووية من بينهم مشغلو غرف التحكم بالمفاعلات لدعم شركة "نواة" للطاقة وهي الجهة التشغيلية التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

يذكر أن عمليات الإنشاء الخاصة بمشروع الطاقة النووية السلمية في براكة بدأت في عام 2012، ومن المقرر إتمام بناء محطات المشروع الأربع عام 2020، والتي ستوفر ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء الصديقة للبيئة وستحد من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 12 مليون طن سنويا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة