بالأسماء.. 4 توانسة لعبوا في الدوري المصري.. «أنيس بوجلبان» يتصدر القائمة مع القلعة الحمراء.. «سام العابدى» يفشل فى إثبات ذاته مع «الزمالك».. وآخرهم «على معلول» يتعاقد مع «الأهلى» لمدة أربعة مواسم

الإثنين، 25 يوليو 2016 07:41 م
بالأسماء.. 4 توانسة لعبوا في الدوري المصري.. «أنيس بوجلبان» يتصدر القائمة مع القلعة الحمراء.. «سام العابدى» يفشل فى إثبات ذاته مع «الزمالك».. وآخرهم «على معلول» يتعاقد مع «الأهلى» لمدة أربعة مواسم
أنيس بوجلبان
عمرو مكى

أعلن النادى الأهلى، اليوم الإثنين، التعاقد مع اللاعب التونسى على معلول، لمده 4 مواسم، مقابل 700 الف يورو، حصل عليها النادى التونسى، لرحيل اللاعب عن النادى.

ويعد «معلول» هو خامس لاعب تونسى يتواجد فى الدورى المصرى فى آخر 11 عاما على الأقل، بعد أنيس بوجلبان ووسام العابدى ويامن بن زكرى.

وتستعرض لكم «صوت الأمة» فى هذه السطور تجربة اللاعبين التووانسة، والذين خاضوا تجربة الاحتراف فى الدورى المصرى، والتى نجح بعضهم فى إثبات نفسه بشكل قوى، وآخر فشل ليرحل عن الدورى دون أن يذكر أسمه.

أنيس بوجلبان والشهير بـ«جوبا»
يعد «أنيس» لاعب خط الوسط التونسي، من مواليد 1978، أنتقل إلى صفوف الأهلي عام 2007، قادمًا من الصفاقسي التونسي، وحصل مع الأهلي على كأس السوبر الأفريقي وكأس الأندية الأبطال، واستمر في صفوف الأهلي لمدة عامين، عاد بعدهما إلى تونس مرة أخرى، لكن هذه المرة ليلعب في صفوف الصفاقسي التونسي، لم يكن حريفًا، لكن متطلبات مركزه جعلته مع إمكاناته أهم لاعب عربي لعب في الأهلي بعد شطة.

ويعد «أنيس بوجلبان» والشهير بـ«جوبا» أول لاعب تونسى يرتدى قميص النادى الاهلى،وذلك بعد توصية فنية بضمه للقلعة الحمراء من جانب مانويل جوزيه اسطورة التدريب الأهلوية.

وكان «بوجلبان» قد ترأس وفد تونسي في زيارة للقاهرة والنادي الأهلي من أجل تقديم واجب العزاء في ضحايا استاد بورسعيد الرياضي.

سام العابدى

أنضم وسام العابدى، مدافع فريق الصفاقسى التونسى لصفوف الزمالك فى عام 2007، ولكنه لم يظهر بمستوى مميز بالقميص الأبيض ليرحل عن الفريق.

يامن بن
تعاقد الزمالك مع يامن بن زكرى عام 2007، قادما من صفوف فريق الأفريقى التونسى فى صفقة انتقال حُر رغم أن اللاعب كان يمتلك وقتها عروضا أوربية جادة لكنه فضًل الانضمام للقلعة البيضاء، وواجه ظروفا صعبة فى الزمالك وشارك بشكل اساسى مع فى المباريات وقدًم مردود طيب مع الفريق رغم إصابته فى بعض المباريات، حتى رحل.

البوغنيمى يلعب لزعيم الثغر
تعاقد فريق الاتحاد السكندرى مع لاعب الترجى السابق أسامة بوغنيمى بعد اقتناع ورغبة طلعت يوسف المدير الفنى للفريق في انضمام اللاعب إلى صفوف الأخضر، قبل أن يقرر حسام حسن المدير الفنى للفريق حينها الاستغناء عن اللاعب بشكل نهائى، ليرحل عن الفريق.

على معلوم ينضم «للاهلى»
أنهي الظهير الأيسر التونسي علي معلول، اجراءات إنتقاله للنادي الأهلي، بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، فى صفقة انتقال لمده 4 مواسم.

وكان اللاعب قد أبرز مع فريقه أداءًا مميزًا جعله تحت ردار الفريق الاحمر، قبل يتعاقد معه بشكل رسمى، لينضم اللاعب الى القلعة الحمراء، فى انتظار مزيدًا من التألق مع النادى الاهلى.

ومن المقرر أن ينتظم اللاعب فى تدريبات النادي الأهلي، بعد التعاقد معه رسميًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة