بالصور.. أسماك القرش تعود من جديد.. ظهور حوت في «مرسى علم».. وآخر يتردد بشكل دائم على شواطئ البحر الأحمر.. حوت ضخم يفاجىء المصطفين على شاطىء مارينا.. والنافق في مياه مطروح الأشهر

الإثنين، 25 يوليو 2016 08:57 م
بالصور.. أسماك القرش تعود من جديد.. ظهور حوت في «مرسى علم».. وآخر يتردد بشكل دائم على شواطئ البحر الأحمر.. حوت ضخم يفاجىء المصطفين على شاطىء مارينا.. والنافق في مياه مطروح الأشهر
أحمد جلال

عاودت أسماك القرش فى الظهور من جديد، وذلك بعد إعلان جمعية الأنقاذ البحرى بالبحر الأحمر، رصدها لقرش حوتى بأكثر من مكان بشواطئ مدينة مرسي علم جنوب البحر الأحمر وشمال الغردقة، ولم تكن تلك الواقعة الاولى من نوعها، فقد ظهر خلال الفترة القليلة الماضية أكثر من حوت وأسماك قرش في عدد من الشواطىء المصرية، وترصد «صوت الأمة» خلال التقرير التالي مواعيد ظهورها.

ظهور حوت جديد
أعلنت جمعية الإنقاذ البحرى بالبحر الأحمر، اليوم الأثنين، رصدها القرش الحوتى بأكثر من مكان بشواطئ مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر وشمال الغردقة.


بلاغ أحد أعضاء
ومن جانبه أعلن حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة أنه تلقى بلاغا من أحد أعضاء الجمعية المدرب مصطفى فتحى فهيم صاحب مركز غوص بمرسى علم رصده القرش الحوتى بمناطق مختلفة بمرسى علم.


حوت مسالم
وأكد الطيب أن القرش الحوتى مسالم، ويتردد بشكل دائم على شواطئ البحر الأحمر وأن الحياة البحرية والمائية مطمئنة ونظيفة جدا لتواجد مثل هذه الحيوانات صديقة الإنسان والمهددة بالانقراض.


حوت ضخم
وفى نفس السياق تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، في 7 يوليو الجاري، مقطع فيديو لظهور حوت ضخم جديد في مياه أحد شواطئ الساحل الشمالي، وسط ذهول من المصطافين على ضفاف الشاطئ.


ذهول المواطنين
ورصد أحد الأشخاص المتواجد على الشاطئ، الحوت وهو يدور في المياه، في حالة من الذهول وسط المواطنين.


انتشار أسماك القرش
تأتي تلك الواقعة عقب انتشار أسماك القرش في مياه البحر الأحمر والبحر المتوسط، في ظاهرة غريبة على الحياة البحرية المصرية، ليزيد الحوت من علامات الاستفهام.


حوت مارينا
وكان قد تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» مقطع فيديو لحوت بالقرب من أحد الشواطئ، قالوا إنه فى مارينا، وتحديداً في 5 يوليو الجاري.

أصوات المواطنين
وظهر فى مقطع الفيديو أصوات عدد من المواطنين يتحدثون عن ظهورة، ولم نتأكد من حقيقة المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

«حوت نافق»
وفي 16 مايو الماضي تلقت قوات الأمن بلاغ بمطروح، بلاغ من أحد الأهالي، يفيد عثورهم، علي «حوت نافق»، بميه شاطئ الغرام، وعلي الفور أسرعت قوات الأمن إلي الشاطئ.

انتشال الحوت
وانتقل اللواء هشام لطفى، مدير أمن مطروح، إي الشاطئ، ووجه مدير إدارة الحماية المدنية بالعمل على انتشال الحوت وإخراجه من مياه البحر، كما تم إخطار إدارة شئون البيئة بالمحافظة، ومكتب هيئة الثروة السمكية لاتخاذ اللازم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق