بعيدا عن صندوق "تحيا مصر"

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 07:16 ص
بعيدا عن صندوق "تحيا مصر"

بعيدا عن تبرعات صندوق "تحيا مصر" تبرعت الفنانة شيرين عبد الوهاب بخاتم خاص بها من الماس قيمته 35 ألف دولار أمريكي، خلال مشاركتها في إحياء حفل الجمعية الدولية لمرضى سرطان الثدي والنساء.

وأرسلت الفنانة غادة عبد الرازق، خلال الحفل نفسه، شيكا قيمته 50 ألف جنيه تبرعا للجمعية حيث تعذر حضورها بسبب انشغالها بتصوير بعض أعمالها.

وفي محاولة لتشجيع الفنانين على العمل الخيري تقوم سفينة النجوم Stars On Board بعمل مزاد علني سنوي عادة ما يشارك فيه عدد من النجوم.

والعام الحالي شارك عدد من النجوم المشاركين في الرحلة، بالتبرع بمجموعة من أغراضهم الشخصية، كي يذهب ريعها للاجئين العرب في مختلف أنحاء العالم، وعلى رأس قائمة النجوم المشاركين بالمزاد كاظم الساهر،حيث تبرع بـ"البيانو" الخاص به، والذي بيع بـ 85 ألف دولار، بينما تبرع راغب علامة بالعود الخاص به والذي بيع بـ25 ألف دولار، وقام المشتري بإهدائه للفنان وليد توفيق الذي تبرع بالعود الخاص به أيضا، وبيع بمبلغ 25 ألف دولار.

في حين تبرعت نجوى كرم بفستانين من تصميم المصمم اللبناني نيكولا جبران وبيع كل فستان منهما بمبلغ 10 آلاف دولار، وتبرعت أيضا نوال الزغبي بساعة قيمة، كما تبرع وائل جسار بساعته الخاصة، في حين تبرع سعد لمجرد بنظاراته التي ظهر بها في كليبه الشهير "انت معلم".

وتبرع أيضا الفنان عابد فهد بالجائزة التي حصدها في "الموركس دور"، بينما تبرعت الفنانة سوزان نجم الدين بفستان بيع بمبلغ 4 آلاف دولار، في حين تبرع الفنان زياد برجي بالجيتار الخاص به، بعد أن غنى عليه أغنية "يامرايتي" للمطربة إليسا.

لكن تلك المبادرات الفردية تبقى أقل كثيرا من المطلوب لا سيما في ظل اتساع قائمة الأدوار الاجتماعية المطلوبة من الفنانين سواء بدعم المرضى والمحتاجين، ومساعدة ضحايا العمليات الإرهابية، إلى جانب ذوى الاحتياجات الخاصة، وغيرهم من الفئات الأشد احتياجا للمساعدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق