نجوم مصر ونجوم العالم

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 07:16 ص
نجوم مصر ونجوم العالم

مقارنة بسيطة بين سلوكيات النجوم العالميين والنجوم المصريين سنجد هوة كبيرة في التعامل مع الجانب الاجتماعي ومد يد العون للمحتاجين، فعلى سبيل المثال النجمة العالمية أنجلينا جولي سارعت أكثر من مرة بإعلان تبرعها للاجئين السوريين، ليس فقط من باب المساعدة المادية، ولكن لتشجيع الآخرين على اتخاذ الخطوة نفسها.

وتبرعت أنجلينا جولي مؤخرا بـ 100 ألف دولار لمساعدة اللاجئين السوريين، وفتحت الخطوة الباب أمام سيل من الهجوم على النجوم السوريين العرب، وسط تساؤلات عما إذا كان هؤلاء الفنانون العرب قد تبرعوا ببعض أموالهم لإخوانهم السوريين الذين نزحوا من جميع المناطق داخل وطنهم وخارجه.

أيضا، لم تسلم الفنانات العربيات من الهجوم، خصوصا اللواتي تولين مناصب سفيرات للنوايا الحسنة كإليسا ونانسي عجرم، ولم يقمن بأية مبادرة مشابهة لما فعلته جولي.

غير أن الكثير من الفنانين المصريين سبق أن أثبتوا نوايا طيبة بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" عقب ثورة 30 يونيو، وبينهم المخرج خالد يوسف الذي تبرع حينها بمبلغ 100 ألف جنيه، والفنان عمرو واكد تبرع بمبلغ لم يفصح عنه، وأعلن المطرب عمرو دياب عن تبرعه بمبلغ 9 ملايين جنيه، كما تبرعت الفنانة نيللي بمبلغ لم تفصح عن قيمته.

وكذلك تبرع نجم الكوميديا أحمد حلمى بأجره عن آخر أفلامه، بينما تبرعت الفنانة زينة بمبلغ 50 ألف جنيه، وتبرعت الفنانة غادة عبد الرازق بمليون جنيه، وتبرعت الفنانة إيناس عز الدين وزوجها المطرب الشعبى أحمد العيسوى بملغ 50 ألف جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق