بالفيديو.. سألنا طلاب الثانوية: أبوك عمل ايه لما عرف النتيجة؟

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:53 م
بالفيديو.. سألنا طلاب الثانوية: أبوك عمل ايه لما عرف النتيجة؟
نعمة عيد - ابانوب نبيل - داليا محمد - هدير عبده

عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة للشعبتين الأدبي والعلمي، تباينت ردود الأفعال ما بين الفرح والحزن، فقد كان رد فعل بعض الطلبة وأولياء الأمور غاية في الفرح والسرور بسبب النتائج الجيدة التي حصلوا عليها، في حين سيطر على البعض الأخر حالة من الحزن.

وتعرض العديد من الطلبة «للطرد» من قبل أولياء أمورهم، نتيجة انخفاض المجموع الذي حصلوا عليه، وقد كانت الجملة الأكثر تكرارًا من قبل الطلبة: «أبويا قالي لو نتيجتك حلوة تعالى البيت ولو وحشة مش عايز أشوف وشك تاني».

وقال «أحمد» أحد الطلاب الحاصلين على مجموع 71%، أنه عندما اتصل بوالده هدده بالطرد من المنزل، كما ذكرت إحدى الطالبات أنها ذهبت إلى بيت عمها قبل الإعلان عن النتيجة، خوفًا من والدها لأنها حصلت على 70%.

وقال «علي» أن والده عندما علم أنه حصل على 65% اتصل به قائلًا: «جايبلي 65% ده انت سنتك سودة معايا»، كما علقت ياسمين قائلة: «أهلي مش موافقين أكمل تعليمي وهيجوزوني بسبب مجموعي».

وعلى الجانب الآخر، حصل بعض الطلاب على درجات مرتفعة، وذكروا أن آبائهم شعروا بفرحة كبيرة جدًا عند رؤية نتائجهم، حيث قالت إحدى الطالبات: «حصلت على 98.7% وبابا من كتر الفرحة متغداش».

كما قالت أخرى انها حصلت على ٩٩٪، وكان المنزل في غاية السعادة وامتلأ بالزغاريد، وأضاف «محمد» أن أحد أقاربه حصل على ٩٧٪ وقام بتوزيع المشروبات على الناس بمنطقته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة