بالصور..الطفل «سيف» فى عمر الزهور يصارع الموت بمستشفى صيدناوى بالزقازيق بعد إصابته بفشل فى وظائف النخاع.. الأم: ابنى يحتاج عملية بـ130 ألف دولار..الأب يدشن حملة لجمع تبرعات.. والصحة توفر 12 ألف دولا

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 01:10 م
بالصور..الطفل «سيف» فى عمر الزهور يصارع الموت بمستشفى صيدناوى بالزقازيق بعد إصابته بفشل فى وظائف النخاع.. الأم: ابنى يحتاج عملية بـ130 ألف دولار..الأب يدشن حملة لجمع تبرعات.. والصحة توفر 12 ألف دولا
سمر السيد

سيف سمير طفل فى عمر الزهور، يرقد بمستشفى صيدناوى بالزقازيق فى محافظة الشرقية، يصارع الموت بعد إصابته بفشل فى وظائف النخاع، ويحتاج إلى عملية زرع نخاع بالخارج بتكلفة 2 مليون جنيه بما يقرب حوالى 130 ألف دولار، وتعجز أسرته البسيطة عن تدبير المبلغ، وعندما لجأت لوزارة الصحة جاء الرد: "منقدرش غير على 12 ألف دولار اتصرفوا فى الباقى"، ما دفعهم إلى تدشين حملة على "فيس بوك" لمحاولة إيجاد متبرع أو من يساعدهم للسفر تحت هاشتاج "# انقذوا _ سيف" للاستكمال علاجه.

قالت "رضا" 25 سنة والدة الطفل سيف باسم سمير، 4 سنوات، من قرية بنايوس مركز الزقازيق بالشرقية، البداية كانت فى 2014، حيث لاحظت عليه بهتانًا وضعفًا، فتوجهت إلى الطبيب وكان التشخيص نقصا فى الصفائح الدموية، وطلب الاستشارى إعادة التحاليل للتأكد واتضحت النتيجة ذاتها، وبعد ذلك طلب عمل "تحليل بزل النخاع العظمى"، وبالفعل تم عمل التحليل وكان التشخيص هو "I T P" أى أجسام غريبة تكسر الصفائح الدموية، وبناء على ذلك قام الطبيب بالعلاج وهو عبارة عن كورتيزون وبعض العلاجات الأخرى، وظل ذلك العلاج لمدة عام تقريبًا مع الاستشارى حيث وجدوا أن الصفائح لا تتعدى المعدل الطبيعى هو "150:450" حيث إن الصفائح الموجودة بدم الطفل طبقًا للتحاليل والفحوص "50:000" وظلت النتائج فى تناقص.

تابعت الأم الحزينة: "بدأت الحالة الصحية لـ"سيف" تتدهور، والأطباء أكدوا أنه لا يوجد حل غير عملية زرع نخاع، كنت وقتها "حامل" فى شقيقة "مالك" عمرها الآن 3 أشهر، واقترح الأطباء أن أقوم بالولادة فى معهد ناصر، لحفظ "مشيمة الحبل السرى"، لاستخدمها فى زرع نخاع لـ"سيف"، وبالفعل بعد حفظ "المشيمة" على نفقتنا الخاصة، إلا أنه بعد عمل توافق جاءت النتيجة 50% وبذلك لا تصلح، ولا يوجد حل سوى السفر للخارج.

وأوضح الأب باسم سمير -28 سنة- أنه بدأ حياته بمهنة بسيطة فى الخارج بعدما فشل فى إيجاد وظيفة، إلا أنه اضطر لترك عمله فى الخارج ومصدر رزقه الوحيد ليكون بجوار "سيف" يصارع معه الموت لمحاولة إنقاذه، مشيرًا إلى أنه عندما توجه لعمل قرار علاج على نفقة الدولة، جاء الرد أن المبلغ المقرر فقد هو 12 ألف دولار، لافتا إلى أن المبلغ ضعيف جدًا لا يكفى أى من تكاليف العملية والتى بحسابها تتعدى 130 ألف دولار .

ويضيف: "أعانى بشدة من إمكانيات المستشفى البسيطة، حيث يوجد عشرات الأطفال وليس حالة نجلى فقد وليس هناك تقدم" .

وقال باسم سمير، قمت ببيع كل ما أملك وبمساعدات من الأهل وصل المبلغ إلى 200 ألف جنيه وهو مبلغ بسيط جدًا بالنسبة للمبلغ الإجمالى، وبعدما ضاقت كل الطرق لتوفير المبلغ، قمت بتدشين حملة على "فيس بوك" باسم "انقذوا سيف" وهاشتاج بنفس الاسم، لمحاولة مناشدة أهل الخير وإيجاد متبرع للاستكمال علاج ابنى فى الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة