العالم يحترق بنار الإرهاب.. ألمانيا تشهد 4 هجمات خلال الأسبوع الجاري.. فرنسا تقع تحت حصار الجماعات المسلحة.. الحدث الأسوأ يضرب اليابان.. أفغانستان تدخل القائمة.. وكثرة الحوادث تظهر ضعف الأجهزة الأمنية

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 09:14 م
العالم يحترق بنار الإرهاب.. ألمانيا تشهد 4 هجمات خلال الأسبوع الجاري.. فرنسا تقع تحت حصار الجماعات المسلحة.. الحدث الأسوأ يضرب اليابان.. أفغانستان تدخل القائمة.. وكثرة الحوادث تظهر ضعف الأجهزة الأمنية
لإرهاب.
خديجة جاويش

شهدت عدة دول بمختلف أنحاء العالم عدد من الهجمات والعمليات الإرهابية خلال الأسبوع الجاري، حيث انتشر الارهاب بشكل سريع ومفاجئ، مما أظهر ضعف قوات الأمن في تلك الدول رغم امتلاكهم أسلحة متطورة وأجهزة معلومات على أعلى مستوى بالإضافة إلى تكنولوجيا حديثة وقفت تلك الإمكانيات عاجزة أمام وقف امتداد الارهاب في بلادها وتوغله.

4 هجمات وعمليات إرهابية
شهدت ألمانيا خلال الأسبوع الجارى 4 هجمات وعمليات ارهابية متتالية هزت أرجاء الدولة، وأسفرت عن وقوع ضحايا كثيرة، حيث قام لاجئ سورى يبلغ من العمر 27 عاما، بتفجير نفسه فى إحدى الحانات المجاورة لمهرجان موسيقى أقيم بأنسباخ، وأسفر تفجيره لنفسه عن إصابة 10 أشخاص 3 منهم فى حالة حرجة.

هجوم على ركاب قطار
كما قام مراهق أفغانى بالهجوم على ركاب قطار بخنجر فى مدينة فورتسبورغ جنوبى ألمانيا، مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بجروح بالغة، وأظهرت المباحثات أن هذا المراهق جندى من جنود تنظيم «داعش»، كما أعلن أنه ينوى القيام بعملية استشهادية فى ألمانيا.

اطلاق نار عشوائي
وقام مسلحين باطلاق النار عشوائيا فى المركز الاولمبى التجارى فى مدينة ميونيخ جنوبى البلاد، وأدى ذلك الى سقوط ستة قتلى على الأقل واصابة أخرين بجروح بالغة.

وقالت الشرطة الالمانية إنها اطلقت النار فى مستشفى جامعى بمنطقة شتيجليتس جنوب غربى العاصمة برلين، حيث أصيب احد الاطباء خلال الهجوم، وتظل تهدد تلك الهجمات والعمليات الارهابية أمن وامان المواطنون بألمانيا.

ذبح كاهن الكنيسة
وعلى الجانب الآخر شهدت أيضًا فرنسا عددًا من العمليات الارهابية فى الفترة الأخيرة، ومنها العملية الارهابية التى تمت صباح اليوم، حيث قام شخصان يحملان سلاحا أبيض باحتجاز عدد من الرهائن في كنيسة تقع شمال فرنسا، تراوح عددهم ما بين 4 الى 6 أشخاص وذلك فى بلدة اتيان دو روفراى، وقام أحد المسلحان بذبح كاهن الكنيسة المحتجز بها، الى جانب راهبتين واثنين من المصلين، كما جرح راهب اخر.

حادث قتل جماعي
وفي أسوأ حادث قتل جماعي في اليابان منذ عقود، قتل 19 شخصا في هجوم بسكين داخل مركز لذوي الاحتياجات الخاصة، وأصيب أكثر من 20 آخرين - معظمهم في حالة خطرة - في الحادث الذي وقع بمدينة ساغاميهارا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

أفغانستان
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية دولت وزيرى اليوم الثلاثاء عن شن هجوم عسكرى ضد تنظيم داعش شرق البلاد، وقال وزيرى - فى تصريح نقلته شبكة «أيه بي سي» الأمريكية - إن الهجوم بدأ مطلع الأسبوع الجاري بإقليم ننجارهار عند الحدود مع باكستان، بعد ساعات من الهجوم الانتحاري، الذي استهدف مظاهرة سلمية فى العاصمة كابول، وتسبب فى مقتل 80 شخصا على الاقل واصابة 230 اخرين.

يشار إلى أن تنظيم «داعش» الإرهابي كان قد علن مسئوليته عن الهجوم الذي وقع يوم السبت الماضى، واستهدف مظاهرة لأقلية الهزارة العرقية، فيما تعهد الرئيس الأفغاني - في خطاب متلفز - بالثأر من المسؤولين عن التفجير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق