السيسي يستقبل وفدًا من مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني

الأربعاء، 27 يوليو 2016 12:58 ص
السيسي يستقبل وفدًا من مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء، وفدًا من مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني برئاسة عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب المحافظين جيرالد هاورث.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح له، إن اللقاء شهد تباحثاً حول عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، مشيًرا إلى أن أعضاء الوفد البريطاني أكدوا دعمهم للخطوات الرامية إلى عودة السياحة البريطانية لمصر.

وأضاف يوسف أن اللقاء تناول أيضًا مستجدات الوضع الإقليمي، وآفاق التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة بما يساهم في حفظ سيادة تلك الدول ووحدة أراضيها، فضلاً عن الجهود المبذولة لإعادة إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح المتحدث أن الرئيس السيسي أعرب عن تطلع مصر للارتقاء بأطر التعاون الثنائي مع بريطانيا، مشددًا على أهمية تعزيز التواصل بين أعضاء البرلمان البريطاني وأعضاء مجلس النواب المصري بما يساهم في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

وأفاد يوسف أن أعضاء الوفد البريطاني أشادوا بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدين ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل القضاء على هذه الآفة التي باتت تهدد العالم بأكمله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق