الجيش الأفغاني يكثف عملياته ضد "داعش" في شرق البلاد

الأربعاء، 27 يوليو 2016 02:36 ص
الجيش الأفغاني يكثف عملياته ضد "داعش" في شرق البلاد

كثف الجيش الأفغاني المدعوم بالقوات الأميركية عملياته العسكرية ضد تنظيم داعش في شرق أفغانستان، خصوصا بعد الاعتداء الدامي الذي أوقع 80 قتيلا السبت في كابول، حسب ما أعلن مسؤولون أفغان الثلاثاء (26 يوليو 2016).

وأفادت مصادر عسكرية أن عملية "شايين" وتعني "النسر" بلغة الداري وهي إحدى لغتي البلاد الرسميتين، تتركز في إقليمي اشين وكوت في ولاية ننغرهار حيث أقام تنظيم داعش، قواعده الأساسية في محاولة للسيطرة على هذه المنطقة الحدودية مع باكستان.
وأعلنت وزارة الدفاع الثلاثاء، أن الجيش على وشك كسر مقاومة التنظيم، في هذه المنطقة التي ظهر فيها مقاتلوه عام 2014 للمرة الأولى.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد رضمانيش في اتصال هاتفي معه في جلال آباد كبرى مدن شرق البلاد "كما وعدنا سنقضي على داعش. لقد نشرنا قوات كوماندوس إضافية للجيش في المنطقة بدعم من الضربات الجوية الأميركية. وقد تكثفت العمليات خلال الأيام القليلة الماضية وتم تنظيف مناطق واسعة في إقليم كوت وقتل عشرات المقاتلين بينهم قائدهم سعد اماراتي".

وأضاف، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، "إننا نلقنهم درسا قاسيا نتيجة الجرائم التي ارتكبوها، وإن شاء الله فإن نهاية داعش في ننغرهار باتت قريبة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق