أولاند: قتل الرهبان اعتداء على القيم المقدسة للجمهورية

الأربعاء، 27 يوليو 2016 03:05 ص
أولاند: قتل الرهبان اعتداء على القيم المقدسة للجمهورية

اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، يوم الثلاثاء، أنّ "قتل الرهبان يعد اعتداءً صارخاً على القيم المقدسة للجمهورية الفرنسية".

وجاءت تصريحات أولاند هذه في معرض تعليقه عبر وسائل الإعلام المرئية، على الهجوم الذي طال كنيسة شمالي فرنسا قتل خلاله قس في الثمانينات من عمره طعنا بسكين.

ودعا أولاند الفرنسيين إلى اتخاذ مواقف حاسمة ضدّ "الإرهاب"، واصفاً الاعتداء على الكنيسة بـ"الجريمة النكراء"، معربًا عن تضامنه الكامل مع أسرة القس الذي لقي مصرعه.

وكان تنظيم "داعش"، أعلن في وقت سابق اليوم، مسؤوليته عن عملية احتجاز الرهائن، التي جرت صباحًا داخل كنيسة بلدة "سان إتيان لو روفراي"، شمالي فرنسا، وأسفرت عن مقتل قس، وإصابة شخصين آخرين بجروح، أحدهما في حالة حرجة، حسب حصيلة أولية للشرطة الفرنسية.

وذكرت وكالة "أعماق" التابعة لـ "داعش"، اليوم، إن عنصرين من التنظيم نفّذا الهجوم؛ "تلبية لدعوات استهداف الدول الصليبية المشاركة في التحالف"، في إشارة إلى التحالف الدولي لمحاربة التنظيم.

ويأتي هذا التطور بينما لا تزال فرنسا في حالة تأهب بعد أسبوعين على الاعتداء الذي استهدف مدينة نيس، جنوبي البلاد، وأسفر عن مقتل 84 شخصا، وإصابة أكثر من 350 آخرين. وتبنى الاعتداء تنظيم "داعش".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق