مكتب اللجوء باليونان يبدأ اليوم مقابلة العسكريين الفارين من تركيا

الأربعاء، 27 يوليو 2016 05:03 ص
مكتب اللجوء باليونان يبدأ اليوم مقابلة العسكريين الفارين من تركيا

يبدأ مكتب اللجوء في أثينا، اليوم الأربعاء، مقابلات مع 8 عسكريين أتراك، للنظر في طلبات اللجوء السياسي، التي تقدموا بها إلى اليونان، إثر فرارهم إليها بمروحية عسكرية، عقب مشاركتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها بلادهم، منتصف يوليو الجاري.

وأفاد مراسل الأناضول، أن العسكريين، سيتم جلبهم من مركز الحبس الاحتياطي بالقرية الأولمبية القديمة، إلى مكتب اللجوء بالعاصمة أثينا، في الساعات المبكرة من اليوم، لإجراء مقابلات مع خبراء اللجوء اليونانيين.

ومن المخطط أن تجرى مقابلتين يوميًا، اعتبارًا من اليوم، ويحق للعسكريين الذين ترفض طلبات لجوئهم، التقدم بطعون.

وبدأت مرحلة اللجوء السياسي للعسكريين الانقلابيين، بشكل رسمي، الثلاثاء الماضي، في مكتب "نيا هيلي" القريبة من مدينة "أليكساندروبولي" شمال شرقي اليونان.

ونقلت السلطات اليونانية، العسكريين الانقلابيين من مدينة "كافالا" إلى أثينا، من أجل تنسيق أفضل لعملية اللجوء، وأسباب أمنية.

وقضت محكمة أليكساندروبولي، بسجن العسكريين الأتراك الثمانية، مدة شهرين مع وقف التنفيذ، لدخولهم البلاد بشكل غير قانوني.

وحطت مروحية عسكرية تركية، السبت قبل الماضي في مدينة "أليكساندروبولي" اليونانية المحاذية للحدود مع تركيا، وعلى متنها 8 عسكريين من المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة، وطلبوا لجوءًا سياسيًا من اليونان. وطالبت أنقرة أثينا بتسليم العسكريين، بعد أن تمت استعادة المروحية التي فرّوا بها.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة (15 يوليو)، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق