نتنياهو: إسرائيل تتعاون مع جهات تعتبر حماس "عدوا مشتركا"

الأربعاء، 27 يوليو 2016 03:12 ص
نتنياهو: إسرائيل تتعاون مع جهات تعتبر حماس "عدوا مشتركا"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تتعاون مع جهات تعتبر حركة حماس "عدوا مشتركا"، دون ذكر تلك الجهات.

جاء ذلك في كلمة لنتنياهو، خلال مراسم تأبين في القدس مساء الثلاثاء، إحياء لذكرى قتلى الجيش الذين سقطوا خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة (8 يوليوز– 26 أغسطس 2014)، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية).

وأوضح أن "وضع إسرائيل الأمني تحسن منذ عملية الجرف الصامد (حرب 2014)، بحيث تتعاون مع جهات تعتبر حماس عدوا مشتركاً (لم يذكرها)".

وأضاف نتنياهو قائلاً: "المساعي الفلسطينية لعزل إسرائيل على الساحة الدولية في أعقاب العملية(الحرب) لم تجدٍ نفعاً إذ أن مكانة إسرائيل لا تزال متينة"، مشيراً إلى أنه "إذا بادرت حركة حماس لخوض مواجهة أخرى مع إسرائيل فسنكيل لها الصاع صاعين".

وأثناء الكلمة طالب أبناء عائلات القتلى الإسرائيليين في الحرب، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في ملابسات الحرب على غزة، وهو الطلب الذي رفضه نتنياهو أمس الإثنين.

وأودت الحرب الأخيرة بحياة أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فضلاً عن تدمير 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، بحسب إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

فيما قتل في الحرب ذاتها، 68 عسكريًا و4 مدنيين إسرائيليين، وأصيب 2522 آخرين، بينهم 740 عسكريًا، بحسب حصيلة رسمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق