سمير غطاس يحذر من حدوث عمليات «الذئاب المنفردة» فى مصر

الأربعاء، 27 يوليو 2016 03:49 ص
سمير غطاس يحذر من حدوث عمليات «الذئاب المنفردة» فى مصر

أكد سمير غطاس، عضو مجلس النواب، في مداخلة هاتفية أمس الثلاثاء مع الإعلامية رانيا بدوي ببرنامج القاهرة اليوم، تعليقاً على العمليات الإرهابية التي شهدتها أوروبا مؤخراً أنه يوجد نوعان من العمليات الإرهابية التي شهدتها أوروبا منذ مطلع هذا العام.

وأوضح غطاس أن النوع الأول هو العمليات المركبة المتمثلة في استخدام المتفرجات أو الهجوم بالأسلحة من قبل مجموعات منظمة تستخدم الأسلحة الرشاشة وتكنيكات حرب العصابات والهجوم الجبهي ثم محاولة الفرار.

أما النوع الآخر من العمليات الإرهابية فهو ما أسماه بعمليات الذئاب المنفردة، مؤكداً أن هذا النوع هو أحد وسائل داعش ويعتمد على أن كل فرد في التنظيم يستطيع أن يكون تنظيم في حد ذاته بالوسائل المتاحة له، أي أن يكون شخص واحد منفرد هو منفذ العملية، وأكد أنه من السهل تجنيد من يقومون بتلك العمليات عبر الإنترنت وأن مصر شهدت من قبل مثل هذا النوع من العمليات.

وقدم غطاس عبر البرنامج تحذير أكد فيه أنه يوجد شباب في مصر في محافظات عديدة يبايعون داعش عبر الإنترنت وبالتالي يتم إبلاغ كل فرد بأن يتصرف حسب ما يراه مناسباً، أي يحدد هو الهدف وينفذ العملية بالأدوات المتاحة له سواء بلطة أو سكين كما حدث في ألمانيا أو عربة كما حدث في نيس أو بأي طريقة أخرى يراها مناسبة، وشدد على خطورة هذا الأمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق