الزوجة المضغوطة ترفع ضغط زوجها وتجعله يفقد صوابه

الأربعاء، 27 يوليو 2016 07:41 ص
الزوجة المضغوطة ترفع ضغط زوجها وتجعله يفقد صوابه

عزيزتى الزوجة .. أحذري ، فإن الشجار والمشحانات مع زوجك لاتفه الأسباب يرفع ضغط دم زوجك يرتفع إلى معدلات خطيرة ليفقد صوابه ويصبح فريسة للأمراض القلب والأوعية الدموية .

وأكدت الأبحاث أن مشاحنات الزوجات عامل لرفع ضغط الأزواج وتؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية ، وباستخدام قياس ضغط الدم الإنقباضى ( كحد أقصى ) كمقياس ، عكف الباحثون على تقييم تأثر ضغط دم الفرد ، فضلا عن تقارير شركاء حياتهم في مشاعر الإجهاد المزمن، وما إذا كانت هناك إختلافات بين الجنسين في هذة الأنماط.

وتدعم هذة النتائج الأبحاث السابقة التى تؤكد التوتر ونوعية العلاقة على حد سواء ، والآثار المباشرة والإعتدال على وظائف القلب والأوعية الدموية .

وقالت كيرا بيرايدت من " معهد البحوث الإجتماعية " التابع لجامعة " ميتيشيجان " الأمريكية ، إنه مع ذلك وجدنا أن أزواج السيدات اللاتى يعانين من التوتر والأجهاد أكثر حساسية للإجهاد ، خاصة عندما يتم إعطاءهم أعمالا لإنجازها ، مشيرة إلى أن هذة النتائج قد تنجم عن زيادة اعتماد الأزواج على الزوجات طلبا للدعم ، الذى قد لا يتوافر بين الزوجات اللاتى يشعرن بالإجهاد والضغوط .

فقد تناولت هذة الدراسة عدة أسئلة مثل ما إذا كان الإجهاد المزمن مرتبط بضغط الدم المرتفع ، فضلا عن نوعية العلاقة السلبية المتوقعية بين ضغط الدم المرتفع وتأثيره على هذة العلاقات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق