«6 خطوات» لتسجيل رغباتك بمواقع «التنسيق»

الأربعاء، 27 يوليو 2016 11:02 ص
«6 خطوات» لتسجيل رغباتك بمواقع «التنسيق»

يمكنك الإطلاع على مواقع ومعامل التنسيق بطرق بسيطة، لتسجيل رغباتك فى التنسيق وهى:

1
أن يحدد الطالب أسلوب الاختيار، إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو للجامعات. وأن يختار الطالب الكلية أو المعهد الذى يرغب فى الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج، والتى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

2
أن يختار الطالب قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته، حيث تظهر له قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها مرتّبة فى 3 مجموعات، طبقاً للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته.

3
يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضّحة، ويجب عليه مراجعة الأقسام والشُّعب التى تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشُّح لها. وإذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات.

4
من الممكن تعديل الرغبات طوال فترة المرحلتين الأولى والثانية. فإذا كنت التحقت بكلية معينة، وترغب فى تعديلها، فيمكنك طوال فترة فتح باب التنسيق تعديل رغباتك من خلال رقمك السرى الذى يجب أن تحتفظ به.

5
وفقاً لقاعدة التوزيع الإقليمى، فإن القبول فى بعض الكليات والمعاهد يكون فى المنطقة التى تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسرى ذلك على كليات التربية وشعبها، التربية النوعية وشعبها، وكليات التمريض.

6
يكون القبول والتحويل المناظر وغير المناظر بجميع كليات الجامعات المصرية الحكومية الكائنة بالمحافظات النائية «مرسى مطروح - جنوب سيناء - شمال سيناء - الوادى الجديد - البحر الأحمر» على أساس القبول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة