المرصد السوري: القوات الحكومية وحلفاؤها طردت المعارضة المسلحة من منطقة قرب دمشق

الخميس، 28 يوليو 2016 06:19 ص
المرصد السوري: القوات الحكومية وحلفاؤها طردت المعارضة المسلحة من منطقة قرب دمشق

أعلنت مصادر في المعارضة السورية أن القوات الحكومية وحلفاءها طردت المعارضة المسلحة من منطقة خارج دمشق في تقدم يمثل مزيدا من السيطرة الحكومية على جيب خاضع للمعارضة شرقي العاصمة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية اليوم الخميس، عن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره العاصمة البريطانية (لندن) قوله إن التقدم الذي أحرزته القوات الحكومية تم خلال الليل قرب بلدة حوش الفارة في الغوطة الشرقية.

من جهتها، أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء نقلا عن مصدر عسكري أن القوات الحكومية والقوات الحليفة لها سيطرت على منطقة مزارع جنوب غربي حوش الفارة.

في غضون ذلك، أعلن الجيش السوري أنه قطع كل طرق الإمداد إلى شرق حلب وأسقطت الحكومة آلاف المنشورات تطالب السكان بالتعاون مع الجيش وتدعو المقاتلين للاستسلام.

وطالب الجيش في المنشورات التي ألقاها على السكان بمغادرة المدينة وإلقاء السلاح.

ويزداد القلق على المحاصرين في الأجزاء التي تسيطر عليها المعارضة في حلب، فيما طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بوقف القتال لمدة 48 ساعة للسماح بإيصال الطعام والمساعدات.

وحلب التي كانت أكبر مدن سوريا يوما ما مقسمة إلى مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة وأخرى في قبضة الحكومة، والسيطرة الكاملة على المدينة ستمثل نصرا مهما للرئيس بشار الأسد.

وبفضل التقدم، الذي أحرزته القوات الموالية للحكومة حول طريق الإمدادات الوحيد المتبقي إلى القطاع الشرقي من المدينة هذا الشهر، أصبح طريق الكاستيلو في مرمى نيرانها مباشرة بصورة تجعل من الصعب للغاية استخدامه، الأمر الذي يهدد بمحاصرة ما لا يقل عن 250 ألف شخص يعيشون في المناطق الخاضعة للمعارضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق