5 رسائل من «السيسي» لأقباط مصر خلال لقائه بـ«تواضروس».. يشيد بدور الكنيسة.. مساواة الجميع أمام القانون.. حماية الدولة لشئون أبنائها.. التأكيد على أهمية وحدة الصف.. والازمات تسببها قلة لا تمثل الشعب

الخميس، 28 يوليو 2016 02:04 م
5 رسائل من «السيسي» لأقباط مصر خلال لقائه بـ«تواضروس».. يشيد بدور الكنيسة.. مساواة الجميع أمام القانون.. حماية الدولة لشئون أبنائها.. التأكيد على أهمية وحدة الصف.. والازمات تسببها قلة لا تمثل الشعب
مونيكا جرجس

التقى الرئيس السيسي اليوم الخميس عدد من قيادات الكنيسة في مصر على رأسم الباب تواضروس الثاني ،المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، والأنبا هيدرا مطران أسوان، والأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، والأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، والأنبا رافائيل الأسقف العام وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بيمن أسقف قوص.  

وأوضح "السيسي" خلال لقائه بقيادات الكنيسة أن الشعب المصري لن تؤثر فيه اي ازمات تهدد وحدة أبنائه سواء كانوا مسلمين أو مسيحين .
 وشدد على احترام كافة مؤسسات الدولة للقانون الذي لا يفرق بين المواطنين ويساوي بين الجميع ، موضحا أهمية احترام كافة الاديان السماوية .

وأشاد رئيس الجمهورية بدور الكنيسة المصرية في التأكيد على أهمية وحدة الصف خلال المرحلة التي تمر بها البلاد أمام التحديات التي تواجهها .

و قال القس بولس حليم ،المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، إن اللقاء الذي جمع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ظهر اليوم، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، جاء بناءً على طلب من رئاسة الجمهورية، واستمر اللقاء لمدة تصل إلى ساعة ونصف.


وقال "حليم" خلال تصريح خاص  لـ"صوت الأمة" أن حديث الأساقفة والرئيس كان حديثا عامًا وأن الأنبا بولا، أسقف طنطا، قدم شكره للرئيس على توجيهاته بسرعة انجاز قانون بناء الكنائس والتوافق حول مواده بين الكنيسة والحكومة.

وأوضح حليم، أن الرئيس أكد للبابا أن الوطن يقابله تحديات كثيرة والرهان على وحدة المصريين وكذلك تحدث عن رؤيته لمستقبل البلاد مشيرا إلى أن اللقاء لم يتطرق إلى الأحداث الطائفية أو تقديم أي مطالب من قبل الكنيسة وإنما تم الحديث حول وحدة المصريين وسعي الدولة لعدم وجود أي عراقيل تعيق مسيرة الوطن، وأن مؤسسات الدولة لن تعمل لوحدها بدون تضافر جهود كافة المصريين،.

يذكر أن اللقاء حضره كل من: الأنبا هدرا، مطران أسوان، والأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها ومسئول العلاقات بين الكنيسة والدولة، والأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح بأسيوط، والأنبا رافائيل أسقف عام كنائس القاهرة وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص ومسئول لجنة الازمات بالكنيسة، والأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص، والقس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، والقس أنجيلوس أسحق، سكرتير البابا الشخصي، والمهندس كمال شوقي عضو المجلس الملي العام بالكنيسة، والدكتورة عايدة نصيف عضو مجلس كنائس مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة