بالأسماء.. ننشر الصفقات الرسمية لقطبي الكرة المصرية.. الأهلي يتعاقد مع «الشناوي ومعلول ونيدفيد ومحسن».. يستقر على عودة 3 لاعبين معارين.. الزمالك يضم «جعفر ودونجا».. ورجوع إبراهيم صلاح وأوباما من جديد

الخميس، 28 يوليو 2016 07:30 م
بالأسماء.. ننشر الصفقات الرسمية لقطبي الكرة المصرية.. الأهلي يتعاقد مع «الشناوي ومعلول ونيدفيد ومحسن».. يستقر على عودة 3 لاعبين معارين.. الزمالك يضم «جعفر ودونجا».. ورجوع إبراهيم صلاح وأوباما من جديد
رامي بركات

نجح قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في إبرام العديد من الصفقات المميزة التي تعد الأقوى في موسم الانتقالات الصيفية الحالية، قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد، حيث تسعى العديد من الفرق، الى التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، للمنافسة في مختلف البطولات، التي ستقام خلال الأشهر القادمة.

وتستعرض «صوت الأمة» الصفقات الرسمية التي تعاقد معها مسئولي الأهلي والزمالك، بجانب اللاعبين الذين اقتربوا من القطبين، من خلال السطور التالية:

صفقات الأهلي

1- محمد الشناوي:
تعاقد مسئولو النادي الأهلي، مع محمد الشناوي حارس مرمى بتروجيت، لمدة 5 سنوات، تبدأ من الموسم المقبل، في إطار التدعيم لحراسة المرمى الحمراء، بعد التراجع الملحوظ لشريف اكرامي في الفترة الأخيرة، إضافة إلى عدم الاعتماد على أحمد عادل عبد المنعم بشكل أساسي.

2- علي معلول:
نجح مجلس إدارة النادي الأهلي، في التعاقد مع علي معلول نجم الصفاقسي التونسي، لمدة 4 سنوات، من أجل تدعيم الجبهة اليسرى في القلعة الحمراء.

3- مروان محسن:
وانتقل مروان محسن، لاعب النادي الإسماعيلي إلى النادي الأهلي، لمدة 5 مواسم، بدءًا من الموسم القادم، في اطار خطة مسئولي المارد الأحمر لتدعيم الخط الأمامي، بعد رحيل الجابوني ماليك ايفونا المنتقل حديثًا الى الدوري الصيني.

4- كريم نيدفيد:
عاد كريم نيدفيد الى النادي الأهلي مرة أخرى، بعد انتهاء إعارته من نادي وادي دجلة، الذي قضى بين جدرانه الموسم المنقضي، ويعد من اللاعبين المميزين الذين ظهروا في الدوري الممتاز.

5- محمد رزق:
استقر الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول، على عودة محمد رزق الذي انتهت إعارته من طلائع الجيش، لا سيما أن رحيله عن القلعة الحمراء، كان مرتبط فقط بإنهاء الخدمة العسكرية.

6- محمد حمدي زكي:
عاد حمدي زكي الملقب بـ «جدو الصغير» إلى جدران النادي الأهلي، بعد انتهاء فترة اعارته إلى نادي سموحة، من أجل تدعيم خط هجوم المارد الأحمر.

7- أحمد رمضان «بيكهام»:
يعود أيضًا إلى النادي الأهلي، اللاعب أحمد رمضان «بيكهام» بعد انتهاء إعارته من نادي حرس الحدود، الذي هبط للدرجة الثانية مؤخرًا.

8- ميدو جابر:
أصبح ميدو جابر نجم مصر للمقاصة، على أعتاب الانضمام لصفوف الأهلي، بعد اتفاق شبه نهائي على انتقاله للقلعة الحمراء، مقابل 7 ملايين جنية، إضافة الى إعارة احمد عبد الظاهر، وأحمد الشيخ.

9- أكرم توفيق:
اقترب أكرم توفيق لاعب فريق انبي، ومنتخب مصر للشباب، من الانتقال لصفوف الاهلي مقابل 6 ملايين جنية، بعد الاتفاق بين إدارة ناديه، مع القلعة الحمراء.

صفقات الزمالك

1- محمود عبد العاطي «دونجا»:
تعاقد مسئولو نادي الزمالك مع محمود عبد العاطي الشهير بـ «دونجا»، من أجل تدعيم خط وسط الفريق الأبيض.

2- محمد مسعد:
انتقل محمد مسعد لاعب مصر المقاصة، الذي انتهت إعارته من النادي المصري، إلى نادي الزمالك، من أجل تدعيم الخط الأمامي للفارس الأبيض، في ظل إصابة محمد إبراهيم، ووجود العديد من الإصابات.

3- علي فتحي:
انتقل علي فتحي لاعب المقاولون العرب، إلى صفوف نادي الزمالك، لمدة 5 مواسم، تبدأ من الموسم المقبل، لتدعيم الجبهة اليسرى.

4- حسني فتحي:
تعاقد نادي الزمالك رسميًا مع حسني فتحي ظهير أيمن فريق مصر للمقاصة، لتدعيم صفوف الفريق الأبيض بدءًا من الموسم المقبل.

5- محمد ناصف:
انتقل محمد ناصف ظهير أيسر فريق إنبي، إلى صفوف نادي الزمالك رسميًا، لمدة 3 سنوات، تبدأ من الموسم المقبل، في إطار تدعيم الجبهة اليسرى البيضاء.

6- أسامة ابراهيم:
نجح مسئولو نادي الزمالك، في إبرام صفقة قوية، بالتعاقد مع أسامة إبراهيم، ظهير أيمن فريق إنبي، لتدعيم الجانب الأيمن، خاصة بعد رحيل عمر جابر إلى بازل السويسري، والأزمات المتكررة لحازم إمام والتي انتهت برحيله عن النادي.

7- أحمد جعفر:
استطاع مسئولو نادي الزمالك، إنهاء الأزمة المتعلقة بتوقيع "جعفر" لنادي سموحة، ووقع اللاعب رسميًا على عقود انضمامه إلى القلعة البيضاء، لمدة 3 سنوات.

8- يوسف إبراهيم «أوباما»:
عاد يوسف أوباما من جديد إلى نادي الزمالك، بعد انتهاء فترة إعارته إلى نادي الاتحاد السكندري، ودفع مسئولو القلعة البيضاء بدفع 750 ألف جنية لإدارة «زعيم الثغر».

9- إبراهيم صلاح:
عاد إبراهيم صلاح أيضًا إلى جدران القلعة البيضاء، بعدما انتهت إعارته من نادي سموحة.

10- إسلام جمال:
شهدت الفترة الأخيرة أيضًا عودة إسلام جمال رسميًا إلى جدران القلعة البيضاء، بعدما انتهت فترة إعارته من نادي الإسماعيلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق