عقاقير علاج اضطراب نقص الانتباه تقلل من سلوكيات الأطفال الخطرة

الجمعة، 29 يوليو 2016 08:04 ص
عقاقير علاج اضطراب نقص الانتباه تقلل من سلوكيات الأطفال الخطرة

توصلت أبحاث طبية حديثة إلى أن عقاقير علاج اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD) توفر فوائد صحية كبيرة على المدى الطويل من بينها الحد من السلوكيات الخطيرة بين الأطفال.

ويعد اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة من الاضطرابات المزمنة، وتتميز بصعوبة في الانتباه والاندفاع حيث يمكن للأطفال القيام بأنشطة خطرة مثل القيادة وتعاطي المخدرات والسلوك الجنسي المحفوف بالمخاطر.

ووفقا للأبحاث، تلعب هذه العقاقير دورا هاما في جعل الأطفال أقل عرضة للمعاناة من عواقب السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، مثل تعاطي المخدرات في فترة المراهقة.

وقالت آنا كرونى الباحثة بجامعة" كليمسون" الأمريكية، يعد اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط من الاضطرابات الصحية الهامة، إلا أنه لا توجد الأبحاث الطبية الكافية حول آثاره الصحية على المدى الطويل.

وقد أجريت الدراسة على أكثر من 1,50000 طفل تم تشخيص معاناتهم من هذا الاضطراب الذي أعاقهم عن ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ليتم مقارنتهم مع مجموعة من الأطفال لم يتلقوا العلاج.

وأشارت المتابعة إلى أن الأطفال الذين تناولوا الدواء كانوا أقل عرضة بنسبة 3,6% للإقبال على الانخراط في السلوكيات الخطرة، مقارنة بنحو 7,3% ممن لم يتناولوا الدواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة