حدث في مثل هذا اليوم.. الملك فاروق يعتلي عرش مصر.. توقيع هدنة بين سوريا وإسرائيل.. إطلاق وكالة الفضاء «ناسا».. فشل محاولة اغتيال صدام حسين

الجمعة، 29 يوليو 2016 11:04 ص
حدث في مثل هذا اليوم.. الملك فاروق يعتلي عرش مصر.. توقيع هدنة بين سوريا وإسرائيل.. إطلاق وكالة الفضاء «ناسا».. فشل محاولة اغتيال صدام حسين
أمنية رمضان

شهد يوم 29 يوليو، أحداث كثيرة على مر العصور، منها كان سبب في حدوث نقلة تاريخية كبير، ترصد لكم «صوت الأمة» الأحداث التي وقعت في هذا اليوم.

ففي عام 1920، غادر الملك فيصل سوريا بعد دخول القوات الفرنسية، إثر معركة ميلسون التي كانت بين المتطوعين السوريين الذين لا يتجاوز عددهم ثلاثة آلاف متطوع، يحمل معظمهم البنادق والعصى، وبين الجيش الفرنسي المؤلف من تسعة آلاف مقاتل مزودين بخمس بطاريات مدفعية ميدان، وبطاريتان مدفعية عيار 155، وعدد كبير من الدبابات والرشاشات والطائرات.

وفي 1937، تولي الملك فاروق عرش مصر بعد وفاة والده الملك فؤاد الأول.

وفي 1945، تحطمت طائرة على ناطحة السحاب امبارير ستيت في نيويورك، وأسفر هذا الحادث عن مقتل 19 وإصابة 16.

أما في عام 1949، توقيع اتفاقية هدنة بين سوريا واسرائيل بعد هزيمة العرب في حرب 1948.

وفي 1957، تم تأسيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

أما في عام 1958، أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أولى فعليتها لتبدأ في عملها.

وفي عام 1981، اقامة حفل زفاف ولى العهد البريطاني الأمير تشارلز والليدي ديانا سبنسر.

وفي العام ذاته، منح الرئيس الايراني السابق ابو الحسن بني صدر الذي قرر البرلمان اقصاءه ومسعود رجوي زعيم منظمة مجاهدي خلق حق اللجوء السياسي في فرنسا.

وفي 1996، فشلت محاولة اغتيال الرئيس العراقي السابق صدام حسين على يد المعارضة العراقية، وإعدام ثلاثة عسكريين دبروا للمحاولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق