الإسكندرية تستقبل «نتنياهو» في أغسطس.. الهدف المعلن افتتاح «المعبد اليهودي».. مؤسس «مناهضة أخونة مصر»: رئيس الوزراء الإسرائيلي سيعقد اجتماعًا مع سياسيين وإعلاميين..ويمهد لمشروع الوطن البديل للفلسطنيين

الجمعة، 29 يوليو 2016 03:33 م
الإسكندرية تستقبل «نتنياهو» في أغسطس.. الهدف المعلن افتتاح «المعبد اليهودي».. مؤسس «مناهضة أخونة مصر»: رئيس الوزراء الإسرائيلي سيعقد اجتماعًا مع سياسيين وإعلاميين..ويمهد لمشروع الوطن البديل للفلسطنيين
أحمد السيد

فجر محمد سعد خيرالله، مؤسس الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر والتجمع الحرب من أجل الديمقراطية والسلام، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمصر، وبالتحديد لمحافظة الأسكندرية في شهر أغسطس المقبل.

وكشف «خيرالله» في تصريحاته الخاصة لـ«صوت الأمة»، تفاصيل تلك الزيارة الخاصة لمحافظة الأسكندرية، حيث شدد على أن السبب المعلن لها هو حضور افتتاح المعبد اليهودي بعروس البحر الأبيض المتوسط بعد انتهاء الدولة من أعمال الترميم فيه، إلا أن السبب الغير معلن -حد تعبيره-، والذي كشفته مصادر من داخل إسرائيل، هو زيادة التنسيق بين مصر وإسرائيل في المرحلة المقبلة، وإعلان الحكومة الإسرائيلية الدعم المباشر للنظام المصري الحالي بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، باعتباره أحد أهم رموز السلام في العالم.

وأوضح «خير الله»- على مسئوليته الشخصية- أن هذه الزيارة من نتنياهو للأسكندرية تعتبر من ضمن الوسائل الهادفة لمحاولة إقناع مصر ونظامها السياسي القائم حاليًا بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بفكرة إقامة الوطن البديل للفلسطينيين بعد أن أصبح هناك اتفاق عالمي عليها، وأن تكون أجزاء من سيناء ملجأ لهم لتخلص إسرائيل من صداعها المزمن.

وأشار مؤسس الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، أن هناك مؤتمر سيعقده نتنياهو وسيحضره عدد من السياسيين والإعلاميين، مؤكدًا أن قائمة المدعوين يتم التجهيز لها الآن، ويتم اختيار الأشخاص بعناية فائقة حرصًا على العلاقات المصرية الإسرائيلية، على حد تعبيره.

واختتم محمد سعد خيرالله، تصريحاته، مؤكدًا على إنه من أنصار السلام العالمي وليس ضده، إلا أنه وفي الوقت ذاته يرفض أن تكون مصر تحت إمرة ووصاية اليمين الإسرائيلي العنصري، الذي يحلم بالهيمنة على مصر، وتنفيذ أحلام إسرائيل باحتلال الشرق الأوسط كله لتنفيذ النبوءة الإسرائيلية التي تؤكد حكمهم من النيل إلى الفرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة