أغرب حالات الخلع بالمحاكم المصرية.. سيدة: «زوجي ما بيعرفش يبوس».. فتاة تخلع زوجها بعد يومًا واحدًا لأنه «أصلع».. وربة منزل ترفع دعوى بعد تحول زوجها لأنثى.. وأخرى: أنا رجل البيت

السبت، 30 يوليو 2016 11:01 ص
أغرب حالات الخلع بالمحاكم المصرية.. سيدة: «زوجي ما بيعرفش يبوس».. فتاة تخلع زوجها بعد يومًا واحدًا لأنه «أصلع».. وربة منزل ترفع دعوى بعد تحول زوجها لأنثى.. وأخرى: أنا رجل البيت
نور اسماعيل

لم تعد حالات الطلاق أوالخلع غريبة بالمرة، خاصة وإنها تتكرر بنسبة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، ليست لسبب جوهري فأغلبها يكون نتيجة للكذب أو الغش أو الخيانة، إلا أن هناك حالات خلع كانت أسبابها أقرب إلى الكوميديا.

وترصد «صوت الأمة» أغرب قضايا الخلع بالمحاكم المصرية خلال السطور التالية:


تحول جنسي
في 11 نوفمبر 2015 حررت ربة منزل محضر إثبات حالة بنيابة النزهة، تفيد فيه بتضررها من قيام زوجها بإجراء عملية تحول جنسي وتحوله إلى أنثى وهروبه منها، طالبة من النيابة تمكينها من خلعه.

وقبلت النيابة برئاسة المستشار محمد سلامة، المذكرة وطلبت ردا من الكنيسة؛ لإحالة المحضر لمحكمة الأسرة.

نظرات الجيران
كانت ربة منزل تقدمت بمحضر إثبات حالة لنيابة النزهة، تفيد فيها بقيام زوجها بالسفر إلى تايلاند وإجرائه عملية تحويل جنسي وتحوله لأنثى، وقررت أنه بذلك لا يصلح لها زواج به، طالبة من النيابة تمكينها من خلعه حتى تستطيع الزواج من غيره، وأكدت أن زوجها هرب من المنطقة تجنبا لنظرات الجيران.


ساعات قليلة
بعد مرور ساعات قليلة على حفل زواج فتاة تبلغ من العمر 20 سنة وزوجها الذي يبلغ من العمر 28 سنة، حيث بعدما مر على خطوبتهم 11 شهرًا.

شعرًا مستعارًا
إلا أنه بعد الزواج اكتشفت الفتاة أن هذا الشاب أصلع، وكان يرتدي شعرًا مستعارًا طوال الوقت لذلك رفعت عليه قضية خلع في يونيو الماضي.


«ما بيعرفش يبوس»
كما أقامت سيدة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة لطلب الخلع من زوجها، مبررة ذلك بأنه «ما بيعرفش يبوس».
وتقدمت الزوجة إلى المحكمة برفع قضية على زوجها تشتكيه من عدم مقدرته على ممارسة واجباته الزوجية.


الحقوق الزوجية
وقالت الزوجة: «أنا اتخميت فيه واكتشفت أنه بارد وما بيعرفش يبوس، وأنا كل اللي عاوزاه أني أستمتع مع جوزي، ولَّا هو الراجل من حقه يطالب بحقوقه ويتجوز أكتر من واحدة لو مالقيش المتعة مع مراته، وإحنا لا».


«حاجات مش بتاعة رجالة»
ورفعت سيدة تدعى «شيماء.ع» قضية خلع ضد زوجها «محمد.أ» والتي تحمل رقم 1324 لسنة 2015 بعد قصة حب وزواج استمر لمدة 4 سنوات.

وسردت شيماء قصتها أمام المحكمة قائلة: «استمرت فترة الخطوبة لمدة عام وكان زوجي يهتم كثيراً بي ولكني لم أكن أعلم أن زوجي ضعيف الشخصية، والكلمة الأولى والأخيرة في المنزل لي، ولا يخالفني في الرأي مطلقآ، فهو لا يشعرني بغيرته تجاهي من زملائي في العمل أو من أي رجل»، قائلة: «اللي بيعملوا ده حجات مش بتاعة رجالة».


عدم التفاهم
واستطردت شيماء: «أصبحت أشعر بأن زوجي مش راجل وبأنى أنا رجل المنزل وزادت الخلافات بيننا وعدم التفاهم وطلبت منه الطلاق لكنه رفض فلجأت الي محكمة الأسرة ورفعت دعوي خلع ضده».


رائحة قدمه كريهة
من الحالات التى تتسم بالغرابة التى شهدتها المحاكم المصرية «قضيه خلع» تعد الأولى من نوعها تلك التي رفعتها «ن.ع» وطالبت فيها بخلع زوجها لأن رائحة قدمه كريهة.

تعود تفاصيل القضية التي شهدتها محكمة الأسرة بالبساتين إلى أن الزوجة ذكرت في دعواها أنها تزوجت منذ أعوام وأنجبت بنتا وولدا وكان زوجها يعاملها معاملة حسنة ولكن في الأيام الاخيرة اعتاد ضربها وإهانتها بالسب والقذف وذلك عندما عايرته بأن رائحة قدمه كريهة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق