وزير التجارة يبحث مع وفد «ميتسوبيشي» المشروعات في مصر

السبت، 30 يوليو 2016 12:49 م
وزير التجارة يبحث مع وفد «ميتسوبيشي» المشروعات في مصر

عقد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل جلسة مباحثات مع وفد شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة - إحدى كبريات الشركات اليابانية - تناولت بحث المشروعات التي تدرس الشركة إقامتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.
وقال قابيل - في تصريح اليوم السبت - إن اللقاء يأتي في إطار متابعة ما طرحته الشركة من مشروعات خلال لقائها بالرئيس عبد الفتاح السيسي أبريل الماضي، والتي شملت مشروعات في مجالات ترسانات السفن ومحطات الكهرباء وصناعة الحديد والصلب، لافتا إلى أن مسئولي الشركة استعرضوا نتائج الدراسات التي تجريها حول جدوى هذه المشروعات ورؤيتهم حول أسلوب وطريقة تنفيذها.
ولفت قابيل إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين الشركة ومختلف الوزارات والجهات المعنية لدراسة هذه المشروعات دراسة مستفيضة، مؤكدا أهمية تحديد أسلوب تمويل المشروعات وتحديد جدواها الاقتصادية وفقا لأولويات الحكومة المصرية.
وأشار إلى أن افتتاح مكتب إقليمي للشركة بمصر يعكس جدية شركة ميتسوبيشي في تعزيز استثماراتها بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.
وأكد وفد شركة ميتسوبيشي حرصهم على إنشاء عدد من المشروعات التنموية في السوق المصرية والتي تُعد إحدى أهم الأسواق المحورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرين إلى أن الشركة قامت بإنشاء وحدة جديدة باسم (إدارة مصر) وهي أول وحدة جغرافية يتم إنشاؤها في الشركة لتنمية وتعزيز تواجد الشركة في السوق المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق