بالصور.. مواطنون بالاسكندرية يلقون القمامة أمام حي «شرق».. ويطالبون بتعميم الفكرة على جميع الأحياء.. اتهامات لـ«الحكومة» بالفشل في حل الأزمة.. و«مواطن»: «بندفع فلوس وغرقانين في الزبالة»

السبت، 30 يوليو 2016 01:05 م
بالصور.. مواطنون بالاسكندرية يلقون القمامة أمام حي «شرق».. ويطالبون بتعميم الفكرة على جميع الأحياء.. اتهامات لـ«الحكومة» بالفشل في حل الأزمة.. و«مواطن»: «بندفع فلوس وغرقانين في الزبالة»
سمر عبدالله

أكوام من القمامة ترتص بعضها فوق بعض، روائح كريهة تجعلك تشعر بالضيق فور استنشاقها، أعداد من الذباب تخرج في صفوف حاملة الأمراض لقاطني المنطقة التي امتلأت بالقمامة، هذا هو المشهد الذي يتكرر في مناطق كثيرة في محافظات الجمهورية كافة، فرغم الحلول غير المجدية التي وضعتها الحكومة لحل أزمة القمامة إلا أن لا حل منها يُحدث نتيجة مرضية على أرض الواقع للمواطنين.

وبعد فشل الحكومة في حل مشكلة القمامة خلال السنوات الماضية، قرر مواطنو محافظة الاسكندرية أن يضعوا الحكومة نفسها داخل الأزمة؛ أملا أن تشعر بهم وتبحث عن حلول مجدية لتلك الأزمة التي باتت تؤرق على المواطنين حياتهم، حيث قرر مواطنو محافظة الاسكندرية وضع القمامة أمام مبنى حي "شرق" بالاسكندرية مساء أمس؛ كي تُلفت القمامة أنظار المسؤلين إليها.

"احنا بندفع فلوس عشان يشيلوا الزبالة وبرضوا مبتتشالش"، بهذه الكلمات برر أدهم محمد، أحد مواطني محافظة الاسكندرية الذي ألقى القمامة أمام الحي قائلا إن الأموال التي يدفعونها شهريًا والتي تدخل ضمن فواتير الكهرباء؛ كي يتم التخلص من القمامة تذهب هباءً، فتظل كما هي في الشوارع المختلفة متراكمة دون أن تلفت نظر أيًا من المسؤولين، بل أنها في بعض الأوقات تسبب مشاجرات بين المواطنين وبعضهم البعض، معتبرًا أن الحكومة فشلت في حل تلك الأزمة رغم معاناة مناطق كثيرة في الاسكندرية منها.

ولم تقتصر فكرة أمام مبنى حي "شرق" فقط، بل أن مواطنو محافظة الاسكندرية علقوا على صورة القمامة بأنهم سينفذون الفكرة ذاتها في أحياء أخرى بالمحافظة لحين اتخاذ الحكومة قرار بشأن أكوام القمامة.

وفور إنتشار صور القمامة وهي ملقاة أمام مبنى الحي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، سرعان ما جاءت تعليقات المواطنين من كافة محافظات مصر لتؤيد هذا الفعل وتحيي مواطنو محافظة الاسكندرية، لشجاعتهم وقدومهم على تنفيذ هذا الفعل بعد فشل الحكومة في إيجاد حلا في أيًا من المناطق بمحافظات الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق