المحترفين المصريين و حلم التأهل لكأس العالم روسيا 2018

السبت، 30 يوليو 2016 02:16 م
المحترفين المصريين و حلم التأهل لكأس العالم روسيا 2018
على احمد


زادت في الآونة الأخيرة أعداد اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج سواء الذين ينتمون لأندية محلية مشهورة او غير مشهورة
وينشر "صوت الأمة " الاخباري قائمة اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية الذي من المفترض ان يدعموا المنتخب المصرى بشكل كبير ويحققوا الحلم المصرى للصعود لكأس العالم يذكر أن المره الاخيرة التى صعد المنتخب المصرى لكأس العالم كان فى 1990 وذلك على النحو التالي :-

رمضان صبحى..

ولد رمضان صبحى فى 27 يونيو 1997 فى القاهرة ،بدأت مسيرة رمضان صبحي الكروية فى صفوف فريق الناشئين للنادى الأهلى المصري قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول ويستطيع حجز مكانه فى التشكيلة الأساسية للنادى في عمر 17 سنة.

وفي يوليو 2016 حصل نادي ستوك سيتي الإنجليزي على توقيع اللاعب مقابل 6 مليون يورو أي ما يعادل تقريباً 60 مليون جنيه مصري وراتب أسبوعي لرمضان 50 ألف جنيه أسترليني أي ما يعادل 560 ألف جنيه مصري وتعتبر هذه أغلى صفقة فى تاريخ الكرة المصرية ويعتبر رمضان صبحي أغلى لاعب مصري.

محمد صلاح ..

مواليد 15 يونيو 1992 في بسيون، الغربية، مصر، لعب محمد صلاح فى العديد من الاندية الاوروبية.

فى 2012 لعب صلاح فى لنادى ازل السويسري في الصفقة التي بلغت مليوني يورو، وسجل صلاح أول أهدافه الرسمية في الدوري السويسري أمام نادي لوزان، وفاز مع بازل ببطولة كأس سويسرا، واختِير أحسن لاعب أفريقي صاعد عام 2012، وكأحسن لاعب في الدوري السويسري عام 2013.

4 وفي 26 يناير 2014، ضم نادي تشيلسي محمد صلاح ، بصفقة لم يعلَن عن قيمتها ، لكن قدرتها الصحافة الإنجليزية بما يقارب 11 مليون باوند مما يعادل 13.25 مليون يورو.

انتقل محمد صلاح إلى نادي فيورنتينا الايطالي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر على أن يكون للنادي الحق في التجديد لموسم آخر، ويعتبر هذا الانتقال جزءً من صفقة انتقال كوادرادو إلى تشيلسي.

انضم محمد صلاح الي نادي روما مع مطلع الموسم الكروي 2015 - 2016 و قد استطاع تسجيل 13 هدف حتي الان في الدوري الممتاز الايطالى و شارك في دوري أبطال أوروبا.


محمد الننى..

ن مواليد 11 يوليو، 1992 في المحلة الكبرى، احترف الننى مع نادى بازل بدأ النني فى التأقلم سريعا فى بازل وسرعان ما دخل التشكيلة الاساسية لفريقه وأصبح عنصراً اساسياً فى تشكيلة الفريق لثلاث مواسم متتالية وحصل على جائزة افضل ممرر كرات فى الدوري الاوروبي ليلفت إليه أنظار أكبر أندية اوروبا. ولعب النني 142 مباراة مع بازل على مدار 3 مواسم وسجل 9 أهداف كما حصد لقب الدوري السويسري 3 مرات.

قرر نادي أرسنال الانجليزى بقيادة مدربه ارسين فينجر التعاقد مع النني مشيداً بإمكانيته الجيدة، وتمت الصفقة فى يوم 14 يناير 2016 لينتقل اللاعب للعب مع النادي الأنجليزي ويرتدى القميص رقم 35.

محمود تريزيجيه..

محمود حسن الشهير بـ "تريزيجيه" ولد في 1 أكتوبر 1994 في كفر الشيخ، مصر هو لاعب كرة قدم مصري يلعب كلاعب خط وسط مهاجم،يلعب تريزيجيه مع أندرلخت البلجيكي بعد ان أعارة النادى الاهلى لأندرلخت .
تفوق تريزيجيه مع اندرلخت فى العديد من المباريات المحلية واللاوروبية ابرزها مباراة روستو الروسي.

أحمد حسن كوكا..

أحمد حسن محجوب المعروف بكوكا وهو لاعب كرة قدم مصري بمركز الهجوم ولد في يوم 5 مارس 1993 في مدينة القاهرة عاصمة مصر , وهو يلعب حاليا مع نادي سبورتينغ براغا وسبق له اللعب لصالح نادي ريو أفي في البرتغال كما سبق له اللعب مع النادي الأهلي مصر , كما أنه لعب مباريات دولية مع منتخب مصر لكرة القدم وسجل 5 اهداف ومثل المنتخب المصري في كاس العالم تحت 20 سنة.

آدم منصور..

حارس مرمى ليفنجستون الاسكتلندي صاحب ال21 عاما والذي وقع للنادي الاسكتلندي لمدة عام وحيد في فبراير الماضي كما انه لعب لنادي اوكسير لمدة 8 سنوات ولعب لمنتخب فرنسا تحت 17 سنة ومنتخب مصر تحت 20 سنة كما ان نادي ايفرتون وبيرمنجهام وستوك سيتي يرغبون في ضم الحارس الشاب أيضا .


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق